أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
محليات

الصفدي خلال رعايته مؤتمر طبياً: الملك يوجه دوماً لتحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين

{clean_title}
الأنباط -
الصفدي خلال رعايته مؤتمر طبياً: الملك يوجه دوماً لتحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين


قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن ملف الرعاية الصحية بقي على سلم أولويات واهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني، موجهاً دوماً إلى تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، في مختلف مناطق المملكة، مثلما حرص جلالته على تطوير خدمات البنية التحتية لمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية.

حديث الصفدي جاء لدى رعايته اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر للجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والاعصاب -المؤتمر التاسع للفرع الأردني لمساندة مرض الصرع بحضور عدد كبير من المختصين في المملكة والمنطقة العربية وعدد من المختصين الدوليين.

وأضاف الصفدي: لقد بقي جلالة الملك حريصاً على توفير الكوادر البشرية الطبية والتمريضية والإدارية المؤهلة والكفؤة، والتجهيزات الطبية الحديثة والمتطورة اللازمة لتقديم خدمات نوعية للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وبفضل السياسة الملكية وجهود مختلف المؤسسات الوطنية، استطاع الأردن أن يحقق تقدماً ملحوظاً في هذا المجال، وأصبحت مؤسساته الطبية مقصداً لطالبي العلاج من مختلف دول العالم، جراء السمعة الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الطبي في المملكة.

َوأكد الصفدي أهمية المؤتمر في تقديم خلاصات وتوصيات نحو دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم، عبر الورش التدريبية المكثفة والمحاضرات العلمية، مشيراً إلى استعداد مجلس النواب للتعاون مع نقابة الأطباء في هذا الإطار، وذلك عبر لجنة الصحة والبيئة النيابية، وتقديم التوصيات والمقترحات المتعلقة بالنهوض في هذا القطاع.

رئيس المؤتمر الدكتور عمار مبيضين رئيس الجمعية الأردنية لأطباء امراض الدماغ و الاعصاب قال ان مهنة الطب مهنة عظيمة تعنى بحياة البشر ويجب ان نواصل العمل لرفعتها و تطورها بما يخدم البشرية.

واضاف مبيضين اننا نهدف من المؤتمر زيادة التبادل العلمي والمعرفي بما يخدم تطور الخبرات الأردنية لتنعكس ايجاباً على المريض وعلاجه.

من جهته قال الدكتور ماجد نصير ممثل نقابة الاطباء ان المؤتمرات فرصة مميزة لتبادل الخبرات والتفاعل للاستفادة من كل ما هو جديد.

واضاف أن الطبيب الاردني يتمتع بأفضل درجات العلم والمعرفة ويسعى دائماً الى المزيد من التطور والتحديث بما يخدم مسيرته الطبية التي تنعكس على مرضاه.

من جهته قال الدكتور يوسف السيد رئيس الاتحاد  العربي لجمعيات طب الأعصاب ان الاتحاد يسعى إلى تنظيم العمل المشترك بين القطاعات الطبية في الدول العربية العضوة في الاتحاد، مؤكداً أن العمل العربي المشترك في هذا المجال يأتي بنتائج مميزة في تطور المسيرة العلمية للأطباء العرب.

وقال ان الوطن العربي يحظى بأطباء مميزين على المستوى العالمي وهو ما نهدف من خلاله الى تبادل الخبرات في جميع المجالات الطبية وتطوير قدرات للطبيب العربي.