العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

الصفدي يدعو المجتمع الدولي لتوفير الدعم المالي للانروا

الصفدي يدعو المجتمع الدولي لتوفير الدعم المالي للانروا
الأنباط - دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فاعل وسريع لتوفير الدعم المالي لسد العجز المالي لوكالة الأنروا العام الحالي.
وأكد الصفدي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، فيليب لازاريني، أهمية إيجاد آلية تضمن توفير الدعم المستمر طويل المدى حتى لا تجد الوكالة نفسها كل عام في مواجهة تحدي فتح المدارس أو عدم فتحها، وتوفير الخدمات الطبية أو عدم توفيرها، وإيصال المساعدات الإنسانية أو عدم إيصالها.
وبين، أن الأردن أكبر مستضيف للاجئين الفلسطينيين، وداعم غير مباشر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، مؤكداً استمرار الأردن بالعمل مع إدارة الوكالة ومع الشركاء في السويد والمجتمع الدولي للتأكيد على ضرورة دعم الوكالة لتستمر في تقديم خدماتها إلى اللاجئين.
ولفت إلى أن وكالة "أونروا" هي الأمل الوحيد لملايين اللاجئين الذين فقدوا بيوتهم، وتقوم الوكالة بدور كبير في تقديم الخدمات لهم مؤكدا أنه "لا يمكن الاستغناء عن (أونروا) ولا يمكن الاستغناء عن دورها".
وقال، إن "الوكالة نقطة الأمل الوحيد في وضع يسوده اليأس والحرمان مع استمرار غياب الأفق السياسي لتحقيق العدالة وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي لا نرى بديلا عنه".
وبين، أن التحدي كبير والصعوبات تتفاهم، مشيراً إلى أن حرمان الوكالة من التمويل يعني حرمان أكثر من 5 ملايين فلسطيني من مساعدات حيوية تقدمها لهم الوكالة، وحرمان أكثر من 265 ألف طالب في قطاع غزة وحدها من حقهم للذهاب للمدارس، وحرمان ملايين الفلسطينيين من الخدمات الطبية".
من جهته، عبر لازاريني عن تقديره للأردن والسويد؛ لتنظيم مؤتمر الحشد المالي الذي انعقد اليوم، وحذر من تراجع الدعم للانروا، مؤكداً الحاجة للدعم المالي للإبقاء على أنشطة الوكالة بكافة الأقاليم التي تعمل فيها .
وبين، أن المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين، مضيفا "إننا لا نعلم إن كنا سنبقي المدارس مفتوحة حتى نهاية العام".
وأكد أهمية إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه أبلغ الدول الأعضاء بعدم الاستهانة بوضع الأونروا الحالي، داعيا لإيجاد حل مستدام لأزمة الأونروا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير