العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

المدون اللبناني ابو لطيف: المنسف "زاكي".. والشعب الأردني كريم ومضياف

المدون اللبناني ابو لطيف المنسف زاكي والشعب الأردني كريم ومضياف
الأنباط -
الأنباط – يارا بادوسي
اشتهر مدون الطعام اللبناني بيان أبو لطيف بمقولة " البطن مفتاح السعادة" ، واستطاع بالفعل إدخال السعادة إلى قلوب المتابعين و"بطونهم" أيضا ، وحصد نسب مشاهدات عالية عبر منصات التواصل الإجتماعي على فيديوهات تدوين الطعام الخاصة به .
هيئة تنشيط السياحة دعته للمساهمة في خطتهم في الترويج السياحي ، وبناء على ذلك قامت "الأنباط" بعمل مقابلة حصرية معه ، وإلى نص الحوار...

ما هو سر السعادة التي تدخلها إلى متابعينك ؟
لا شك أن تذوق الطعام والإستمتاع به شعور جميل بالنسبة للجميع ، وأنا أيضا أشعر بالسعادة عندما أرى تفاعل المتابعين معي ، ويقدموا لي أسئلة عن أفضل المطاعم التي تحضر الطعام بمذاق مختلف سواء بلبنان أم بالدول العربية الأخرى .
كيف بدأت رحلتك بتدوين الطعام ودخولك لـ السوشال ميديا ؟
منع التجول بفترة جائحة "كورونا" شجعني لدخول هذا العالم ، وكانت منصات التواصل الإجتماعي حينها منفس للجميع ، نظرا لتداعيات الجائحة من إغلاق مطارات وتوقف ممارسة الحياة الخارجية بشكلها الطبيعي ، وأنا بالسابق عملت بمجال الطهي ، وتعلمت فنون الضيافة لمدة 6 سنوات منذ عامي الرابع عشر ، وقصة التدوين والتصوير بفهذه هوايتي منذ صغري ، ثم قررت إنشاء صفحة باسمي وبدأت أنشر فيديوهات لطعام من صنعي وبعدها قررت أن أجرب مطاعم مختلفة وأشارك تجربتي مع متابعيني خاصة بالأكلات التراثية.


هل هذه زيارتك الأولى للأردن ؟
نعم هذه زيارتي الأولى ، وكانت تجربة أكثر من رائعة بالنسبة لي ، خاصة أن الشعب الأردني شعب مضياف لأبعد حد و يجيد إستقبال وإكرام الضيف.
ما هي المعالم السياحية التي زرتها بالأردن ؟
المحطة الأولى لنا كانت في مدينة العقبة ، ثم توجهنا للبترا وهي إحدى عجائب الدنيا السبع ، وخضنا تجربة بالسياحة العلاجية في البحر الميت وجربنا الطين وعرفنا فوائده للجسم ، وإستمتعنا بتجربة " التلفريك" في عجلون والمنطقة كانت جدا رائعة وشاهدنا الطبيعة الجبلية المحببة عند اللبنانيين .
كونك تختص بالطعام التراثي ، كيف كان مذاق " المنسف" ؟
فرحت عندما نوينا تجربة الأكلة التراثية التقليدية لأهل الأردن ، وكان طعم المنسف الأردني عبارة عن إنسجام لذيذ بين أكثر من مكون بطريقة غير متوقعة بالنسبة لي ، وبالفعل لم أتردد عن تصوير هذه اللحظة وتدوينها ومشاركتها مع متابعيني ، وكان " زاكي كتير" باللهجة الأردنية .
برأيك ماذا يميز الأردن عن باقي الدول ؟
تنوع التضاريس فيها ( الساحل ، والطبيعة الجبلية ، والصحراء ، والطبيعة الخلابة ) ، والمناخ جميل ومعتدل ومناسب للجميع ، وأنصح متابعيني بزيارة الأردن بشدة والإستمتاع بالمناطق السياحية والتنوع الغريب بينها .

بصفتك مدعو من هيئة تنشيط السياحة ، ماذا تحب أن تقول لهم ؟
أوجه لهم رسالة شكر على جهودهم في دعم السياحة الأردنية وتشجيعها ، وبالطبع على إستضافتي وعلى البرنامج المليء بالتجارب السياحية الذي قدموه لنا .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير