العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
محليات

بحث التعاون بين الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وجمعية الإغاثة الإسلامية

بحث التعاون بين الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وجمعية الإغاثة الإسلامية
الأنباط -
بحث مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، جمال طراد الفايز، لدى لقائه اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال المدير العام لجمعية الإغاثة الاسلامية عبر العالم/ مكتب الأردن عثمان أبو دية، الخطط المستقبلية للتعاون المشترك، وأبرز الإنجازات المنبثقة عن مذكرة التفاهم التي أبرمت بين الجانبين أخيرا.
وناقش الجانبان، إمكانية زيادة حجم التعاون المشترك بينهما، ضمن برامج المساعدات والصحة والتعليم، وفي المجالات التنموية الأخرى في جميع مناطق البادية.
وقال الفايز، إن اللقاء بحث أيضا إمكانية تأهيل آبار تجميع المياه القديمة وعمل مشاريع للحصاد المائي، وتزويد قاطني بيوت الشعر بأنظمة طاقة شمسية، ودعم إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة مدرة للدخل تساعد قاطني بيوت الشعر، وتوفر لهم العيش الكريم.
وأضاف أنه جرى مناقشة التوسع في حجم المساعدات وتأمين قاطني بيوت الشعر بمساعدات خلال فصل الشتاء، نظرا لظروف الطقس القاسية في مناطق تجمعهم الشتوي، وإمكانية زيادة عدد الطرود لتغطية أكبر قدر ممكن من المستحقين، إضافة إلى زيادة عدد الطلاب المستفيدين من البرامج التعليمية وشمول مناطق جديدة بحيث يتم عقد البرامج التعليمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، وخاصة البرامج المتعلقة باللغتين العربية والانجليزية والرياضيات.
وبحسب الفايز جرى خلال اللقاء التركيز على طبيعة الإجراءات الواجب اتخاذها لإطلاق مشروع تعليم أبناء البدو الرُحل ضمن محافظة المفرق، وإمكانية التوسع في المشروع ليشمل باقي مناطق البادية الأردنية.
وبين مدير الصندوق، أن المشروع الذي يأتي بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية، يستهدف طلبة الصفوف الثلاثة الأولى سواء كانوا ملتحقين بالمدارس أو لم يلتحقوا، وذلك من خلال توفير مدرسة متنقلة ضمن منطقة تجمع البدو، بحيث تضم معلمين للغتين العربية والإنجليزية والرياضيات ومرشدا تربويا، كما توفر المدرسة للطلبة كامل القرطاسية، وتنفذ أنشطة لا منهجية ودعما نفسيا واجتماعيا.
بدوره، أكد أبو دية، استعداد الجمعية للتعاون مع الصندوق في جميع البرامج والمشاريع التي ينفذها، ودعم الأنشطة التي يقيمها في مختلف مناطق البادية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين، خاصة إقامة المشاريع التنموية والتعليمية والصحية.
واتفق الجانبان على عقد لقاءات دورية، لتحديد أولويات العمل، ووضع خطط تنفيذ المشاريع المتفق عليها، ليصار إلى تنفيذها ضمن برنامج زمني محدد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير