التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
عربي دولي

"الدولي للاتصال الحكومي 2023" يطلق 3 برامج في بناء القدرات لخلق قيادات المستقبل

الدولي للاتصال الحكومي 2023 يطلق 3 برامج في بناء القدرات لخلق قيادات المستقبل
الأنباط -

الشارقة، 14 سبتمبر 2023،

شهدت فعاليات "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" في دورته الـ12 تنظيم سلسلة من برامج بناء القدرات المتخصصة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تزويد القياديين والشباب والأطفال بالمهارات الأساسية في مجموعة من المجالات المختلفة.

الاستفادة من إمكانات الاتصال كأداة إدارية فعالة

وركز برنامج "الاتصال الفعّال في القطاع الحكومي" بالشراكة مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (يونيتار)، على بناء الجيل القادم من القادة، وعلى الاتصال الفعال بوصفه أساساً للحوكمة الناجحة، وناقش عدة مواضيع منها الإنصات، والعمل بشكل بناء مع الآخرين، والتفاوض، والذكاء العاطفي، وتعزيز التواصل بشكل فعّال ضمن فريق العمل، وغيرها من المحاور التي تسعى إلى تحسين قدرة المشاركين على تولي مناصب حكومية قيادية.

وأكد جويدو بيرتوتشي، المدير التنفيذي لـ "Governance Solutions International” أن "مهارات الاتصال الفعالة تشكل أداة مهمة لإدارة الأفراد وتحقيق أكبر قدر من الإنتاجية ضمن فريق العمل، وحل المشكلات المعقدة، وتسوية النزاعات".

الذكاء الاصطناعي وإنشاء المحتوى في الميتافيرس لجيل ما بعد الألفية

وتوسع "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023" إلى مجالات جديدة في البرنامج الثاني بعنوان "مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي (AISC)" بالتعاون مع "مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف (AIJRF)"واستهدف إكساب الطلاب وجيل ما بعد الألفية مهارات الذكاء الاصطناعي العملية، فمع بروز إمكانات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتنامي دورها في مختلف الصناعات، حرص البرنامج على تمكين المشاركين من تسخير هذه التكنولوجيا في صناعة وإدارة المحتوى الحكومي والإعلامي ودعم الاقتصاد الرقمي، حيث استكشف المشاركون أساسيات تطبيقات الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى في الميتافيرس.

تنمية السلوكيات الإيجابية للاستخدام الأمثل للموارد

وحرص برنامج "توظيف الرؤى السلوكية لتحسين إدارة الموارد"، الذي أقيم بشراكة دولية متميزة مع فريق الرؤى السلوكية (BITعلى تعزيز معارف المشاركين بأساسيات علم النفس والاقتصاد والعلوم السلوكية، وغيرها من العلوم والمعارف التي مكنت الحكومات من التأثير بشكل إيجابي على الثقافة والسلوك بدون استخدام عقوبات الحظر والغرامات.

وناقشت جلسات البرنامج، التي قدمها "فريق الرؤى السلوكية"، إدارة الموارد ضمن أربعة محاور رئيسة هي؛ الأمن الغذائي والمائي، والموارد الطبيعية والبيئة، والمعرفة والتعليم، والصناعة والاستثمار والتجارة. وفي هذا الشأن، قالت كريستينا لونداكوفا، المستشار الرئيسي في "فريق الرؤى السلوكية": "جمعت جلساتنا بين التقييم النفسي ومبادئ الاقتصاد والتصميم للتعمق في الأسباب التي تدفعنا إلى اتخاذ القرارات، واستخدام تلك المعرفة لتحسين المنتجات والخدمات".