استقرار أسعار الذهب عالميا عند 2493.34 دولار للأوقية منتخب الناشئين لكرة السلة يواجه اندونيسيا ضمن بطولة آسيا العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين
محليات

اختتام ورشة تقدير تكلفة الأنظمة الغذائية المتبعة في الأردن

 اختتام ورشة تقدير تكلفة الأنظمة الغذائية المتبعة في الأردن
الأنباط - اختتم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة، اليوم الخميس، ورشة فنية لتقدير تكلفة الأنظمة الغذائية المتبعة في الأردن من أجل تحقيق أنظمة غذائية صحية ومتاحة للجميع باستخدام برمجية خاصة.
وقالت الدائرة في بيان اليوم، إن هذه الورشة التي استمرت 5 أيام، جاءت ضمن الجهود المبذولة لدراسة سد الفجوة الغذائية، وتشمل تحليلا للعوامل المحلية التي تؤثر على توفير الغذاء الصحي والغني بالعناصر الغذائية على نطاق واسع في الأردن وقدرة الأسر على تحمل تكاليفه.
وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيقوم بتقديم التوصيات والحلول المقترحة على مستوى السياسات أو التدخلات المباشرة التي من شأنها إتاحة التغذية السليمة للجميع، وتأتي هذه الدراسة كواحدة من الأولويات البحثية الواردة في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي (2022-2030)، حيث تهدف إلى تقديم الأدلة العلمية لدعم التحول إلى أنظمة غذائية مستدامة.
وحضر الورشة عدد من مختصي الإحصاءات العامة من قسم الأسعار والأرقام القياسية، وقسم نفقات ودخل الأسرة والفقر، وقسم التحليل والدراسات الصحية الأسرية وقسم التحليل والبرمجة وقسم الإحصاءات النباتية في مديرية الإحصاءات الزراعية، إضافة إلى ممثلين عن وزارتي الصحة والزراعة.
وسيمكن التدريب المشاركين من استخدام برمجية تكلفة النظام الغذائي ومراقبة التغييرات سنويا، ما يسهم في تحقيق التوافق بشأن سد الفجوة التغذوية وتحسين آلية اتخاذ القرارات المتعلقة بالنظم الغذائية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير