مشاركة نوعية لمديرية الأمن العام في سوفكس 2024 يوسف العيسوي نموذج في روحية العطاء الاقصائيون العلاقات الأردنية العراقية كالماء والهواء "ساندويشة زيادة"... مبادرة اجتماعية تُغذِّي الأرواح قبل الأجساد وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي
محليات

التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية تشارك بمؤتمر دولي حول الزراعة المبتكرة وبدورة للنانو تكنولوجي

التكنولوجيا الزراعية في عمان الاهلية تشارك بمؤتمر دولي حول الزراعة المبتكرة وبدورة للنانو تكنولوجي
الأنباط -
شاركت كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الاهلية بفعاليتين هامتين قبل أيام : الاولى في المؤتمر الدولي الاول للزراعة التكنولوجية تحت عنوان (الزراعة المبتكرة لتحقيق الأمن الغذائي IAFS ) ، بينما الثانية في الدورة التدريبة بعنوان " استخدامات النانو تكنولوجي وتطبيقاتها ".
فقد شارك الدكتورعبدالوارث المنيفي، عضو هيئة التدريس بالكلية في المؤتمر الدولي الاول للزراعة التكنولوجية والذي نظمته جامعة البلقاء التطبيقية حيث تحدث خلال الجلسة الرابعة للمؤتمر حول دور المواد النانوية المصنعة من الفطريات في تقليل التأثير الضار للإجهادات الحيوية وغير الحيوية التي يتعرض لها النبات، منوها الى أهمية استخدام وتوظيف المواد النانوية المصنعة حيويا في حماية النباتات ، مؤكدا على التوجه الجديد والواعد لتطوير وتحديث أنماط الزراعة المتبعة حاليا لغرض زيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
أما في الفعالية الثانية دورة استخدامات النانو تكنولوجي وتطبيقاتها والتي نظمها المركز الوطني للبحوث الزراعية فقد شاركت المهندسة تسنيم علي من الكلية بالدورة التي تضمنت عدة مواضيع منها تعريفات خاصة بتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في المجالات الحياتية والأجهزة المستخدمة في قياس وتشخيص المواد النانوية، والطرق الخضراء لتحضير المواد النانوية المستخدمة في الزراعة والطرق الحديثة في استصلاح التربة والتركيب الكيميائي للأسمدة النانوية غير العضوية. وقد اشتملت الدورة على تطبيقات عملية في مختبرات المركز.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير