خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
محليات

المياه : محاضره توعية لترشيد إستهلاك المياه

{clean_title}
الأنباط -


قامت وزارة المياه والري/سلطة المياه شؤون الإعلام والإتصال بعقد محاضره توعوية وتثقيفية في جامعة مؤتة وبحضور طلبة الجامعه وأكاديميون و إداريين وذالك ضمن البرنامج التوعوي من خلال سلسلة المحاضرات التي تعقدها في المحافظات بهدف التوعية والترشيد المائي وخاصة في الصيف مع إرتفاع درجات الحرارة حيث الطلب المتزايد علي المياه بسبب موجات الحر التي شهدتها المنطقة وارتفاع درجات الحرارة .


وقدم الدكتور محمد المعايطة من شؤون الإعلام والإتصال في سلطة المياه محاضرة توعوية وتثقيفية مع شرح مفصل عن الهدر المائي ، مشيرا عدد من تحديات المياه بسبب محدودية الموارد.
و قام د. المعايطة بشرح تفصيلي علي كيفية التعامل علي توفير و إستهلاك المياه بشكل عام و إعطاء كافة المعلومات والنصائح المائية لمساعدة المواطن في ترشيد إستهلاك المياه.

وشدد على اهمية تعاون المواطنين خاصة في المناطق المنخفضة من خلال إغلاق صنابير المياه حال تعبئة الخزانات بما يسمح للمياه بالوصول إلى المناطق المرتفعة ، واتباع السلوكيات الترشيدية .
وفي نهاية المحاضرة عبر المشاركون عن شكرهم لوزارة المياه  ولجامعة مؤتة في عمل مثل هذه المحاضرات التثقيفية لأبناء المجتمع المحلي .
الدكتور وليد الرواضية مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة مؤتة استعرض برامج التعاون مع قطاع المياه واهمية نشر ثقافة الوعي المائي خاصة وان الاردن من الدول الرائدة في هذا المجال مشيدا بجهود شؤون الاعلام على هذه المحاضرات التوعوية و التثقيفية.