التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
عربي دولي

الشرطة الأميركية تطوق جامعة نورث كارولاينا وتواجه مسلحا خطيرا

الشرطة الأميركية تطوق جامعة نورث كارولاينا وتواجه مسلحا خطيرا
الأنباط -

طوقت الشرطة الأميركية جامعة تشابل هيل بولاية نورث كارولاينا الأميركية -اليوم الاثنين-، وأصدرت إنذارا للتحذير من وجود "شخص مسلح وخطير في الحرم الجامعي أو بالقرب منه”، وحثت سلطات الولاية الناس على عدم الخروج.

ونشرت الشرطة صورة لشخص وصفته بالمسلح الخطير الذي أدى إلى تطويق الحرم الجامعي بمنطقة تشابل هيل.

 

من جانبه، تعهد حاكم الولاية روي كوبر في تغريدة على موقع إكس المعروف سابقا باسم تويتر بتوفير كل ما تحتاجه السلطات الأمنية للقبض على المشتبه به وحماية الحرم الجامعي.

وأعرب كوبر عن بالغ أسفه على الطريقة التي بدأ فيها العام الدراسي، وقال إن مكتبه على اتصال مستمر مع الجهات الأمنية في الكلية الذين يعملون على حماية الجميع.

ولم يقدم كوبر المزيد من المعلومات. وقال مسؤولو الجامعة إنه بمجرد التحقق من المعلومات، فسوف يفصحون عنها.

وقد أرسلت الجامعة التحذير الأول بعد الساعة الـ1 ظهرا بالتوقيت المحلي، وحث المسؤولون سكان المنطقة على الاحتماء، وبعد حوالي 40 دقيقة، أضافت الجامعة منشورا يقول "ابقوا محميين في مكانكم. هذا الوضع مستمر. المشتبه به طليق”.

وبعد حوالي ساعتين من صدور الإنذار الأول، كان الضباط لا يزالون يتوافدون بأعداد كبيرة، مع وجود حوالي 30 سيارة شرطة في مكان الحادث والعديد من المروحيات تحلق فوق الجامعة.

وأدى الحادث إلى إصابة الحرم الجامعي وأجزاء من بلدة تشابل هيل المحيطة بالشلل بعد أسبوع من بدء الدراسة في الجامعة العامة الرائدة في الولاية. وتضم الجامعة نحو 20 ألف طالب جامعي و12 ألف طالب دراسات عليا.

ونشرت مدارس تشابل هيل-كاربورو سيتي القريبة على وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيتم إغلاق جميع الأبواب في مدارسها ومكاتبها حتى تقول السلطات إن الوضع آمن.

المصدر:أسوشيتد برس+الجزيرة