إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس الحنيفات: موسم الزيتون مبشر ويبدأ 15 تشرين الأول الميثاق الوطني يعقد اجتماعا مع سيدات من مختلف عشائر إربد 42 شهيدا و 107 مصابين في 3 مجازر يرتكبها الاحتلال في غزة "الخيرية الهاشمية" والهلال الأحمر القطري يوقعان اتفاقيات بقيمة 5 ملايين دولار لنفيذ مشاريع إنسانية للنازحين في القطاع صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024 في مهرجان جماهيري .. الميثاق الوطني يدعو جماهير الجنوب لإنتخابه الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية عطلة رسميَّة بمناسبة ذكرى المولد النَّبوي الشَّريف في 16 أيلول 943 مليون دينار صادرات تجارة عمان في 8 أشهر سلامي نسعى لاجتياز الكويت ونعول على الجماهير "مبادرة نون للكتاب" تتأمل "فاطمة حتى التعب" للقاص هاني الهندي وزارة الصحة تطلق حملة للتوعية بأهمية التغذية التكميلية للأطفال "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان
محليات

بني مصطفى: نعمل بتشاركية مع الجمعيات لتمكين الفئات الأكثر هشاشة اقتصاديًا واجتماعيًا

بني مصطفى نعمل بتشاركية مع الجمعيات لتمكين الفئات الأكثر هشاشة اقتصاديًا واجتماعيًا
الأنباط - أكَّدت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، أن الحكومة تعمل بالتشاركية مع الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص؛ انسجامًا مع أهداف الخطة الاستراتيجية للحماية الاجتماعية، لتمكين الأسر والأفراد الأكثر هشاشة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال إقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل لهم للحد من الفقر والبطالة.
وأضافت بني مصطفى، خلال حفل تسليم الاتفاقيات والشيكات للجمعيات في مبنى الوزارة استكمالًا لمذكرة التفاهم الموقعة سابقًا مع مؤسسة الشرق الأدنى/ الأردن بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة هايدي ديدريش، أن توزيع الدعم على الجمعيات كان وفق دراسة جرى إعدادها بما يسهم في تقديم الدعم لأكبر فئة من مستحقيه في أقاليم المملكة الثلاثة.
وأشادت بني مصطفى بالشراكة مع المؤسسة، متطلعًة لتبادل الخبرات بما يساهم في تعزيز آفاق التعاون ويوفر أفضل خدمات الحماية الاجتماعية.
وأعربت عن تطلعها لأن تأخذ الاتفاقيات التي تهدف لدعم الجمعيات مسارًا جديًا لاستغلالها لتعزيز الإنتاج عند الأسر والأفراد الأكثر هشاشة بما يساهم في دعمها بشكل مستدام، مشددًة على أن دعم الجمعيات للأسر والأفراد من خلال صناديق الائتمان والالتزام بالسداد يجنب الممارسات القديمة التي ترصد خلال الزيارات الميدانية والمتمثلة بطلبات الإعفاء.
ولفتت إلى أن المبالغ المالية المقدمة وبنسبة فائدة صفر الهدف منها دفع الأسر والأفراد للعمل بشكل جاد لكي يكون مشروعها ناجحًا ومدرًا للدخل، إذ أن الالتزام بسداد مبلغ الدفعات الميسر يولد لديها جدية في التخطيط للمشروع والعمل فيه، ما يسهم بنجاح المشروع.
من جهته، قالت المدير القطري هايدي ديدريش إن المؤسسة تولي الأهمية لدعم الجمعيات الخيرية في الأردن لإسهاماتها الكبيرة في توفير خدمات الحماية الاقتصادية والاجتماعية.
وثمنت الجهود التي تبذلها وزارة التنمية لتوفير أفضل خدمات الرعاية التي تعنى بها، معربًة عن استعداد المؤسسة لعزيز آفاق التعاون بما ينعكس بشكل إيجابي على الفئات المستهدفة.
بدورهم، ثمن رؤساء وممثلي جمعيات الجهود التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية لدعم الجمعيات وتمكينها بما يسهم بتجويد الخدمات التي تقدمها، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الفئات المستهدفة.
يذكر أن المذكرة التي أبرمتها وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة الشرق الأدنى / الأردن، تهدف لتمكين جمعيات خيرية اقتصاديًا من خلال منحها صناديق ائتمان.
وقدمت مبالغ مالية من المؤسسة ووزارة التنمية، لجمعيات في مناطق مختلفة في المملكة، بما يساعد في دعمها لتقديم خدمات الحماية الاجتماعية والاقتصادية المناطة بها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير