الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16" اتفاقية تعاون بين الأردن والعراق في مجال الخدمة والإدارة العامة الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة ولي العهد يهنئ البطل قرادة بأول ذهبية أردنية في الألعاب البارالمبية 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يقدم واجب لعشيرة الفاعوري وآل العطعوط والنابلسي نشطاء الزرقاء يؤكدون أهمية المشاركة بكثافة في الانتخابات مجلس هيئة الاعتماد يقر تسكين تخصصات جامعية الأردن والإمارات يوقّعان وثائق لإنشاء مشروع استثماري للسّكك الحديديَّة بقيمة 2.3 مليار دولار حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13 بالفيديو....أورنج الاردن شريك الاتصالات الحصري لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة "سوفكس 2024" أمناء البلقاء التطبيقية يجري تشكيلات أكاديمية واسعة شملت تعيين 3 نواب جدد للرئيس عمداء كليات إبراهيم ابو حويله يكتب : الفردانية ... الإفتاء: الخميس غرة شهر ربيع الأول هيئة الطاقة: إصدار 200 موافقة لتركيب أنظمة طاقة متجددة قرادة يمنح الأردن أول ميدالية ذهبية بدورة الألعاب البارالمبية كنعان: اقتحامات الأقصى سياسة ممنهجة للتصعيد في القدس
محليات

التدريب المهني تؤكد جاهزية معاهدها لاستقبال طلاب التعليم المهني – الثانوي التطبيقي BTEC، مع وزارة التربية .

التدريب المهني تؤكد جاهزية معاهدها  لاستقبال طلاب التعليم المهني – الثانوي التطبيقي BTEC،  مع وزارة التربية
الأنباط -
عقدت اليوم  الاثنين 14آب لجنة التخطيط والمتابعة في مؤسسة التدريب المهني اجتماعا موسعا برئاسة المدير العام المهندس أحمد الغرايبه. وحضر الاجتماع مساعد المدير العام ومدراء المديريات والاقليم وأعضاء اللجنة، إضافةً إلى حضور مدراء معاهد التميز التابعة للمؤسسة.
وتم في الاجتماع  الموسع مناقشة نتائج تطبيق المشاريع والمبادرات القائمة و المنبثقة عن أولويات رؤية التحديث الاقتصادي – المتعلقة بإصلاح منظومة التعليم و التدريب المهني و التقني. 
حيث تم التأكيد على جاهزية كافة معاهد المؤسسة لاستقبال طلاب التعليم المهني – الثانوي التطبيقي BTEC، بالشراكة مع وزارة التربية و التعليم، وايضا جاهزية جميع مشاغل التدريب المهني للتخصصات التي تنفرد فيها مؤسسة التدريب المهني لتأهيل الشباب و الشابات الباحثين عن العمل.
واكدت المؤسسة  أن مراحل التسجيل في معاهدها  ستكون على مرحلتين، الأولى: لطلاب التعليم المهني، و الثانية: لطلاب التدريب المهني.
حيث أكملت المؤسسة استعداداتها لاستقبال المتدربين والطلاب وذلك  بتوفر المدربين وتجهيز  المشاغل لتقديم برامج على فترات صباحية و فترات مسائية للتخصصات الأكثر طلبا.
ونبه الغرايبة إلى أهمية المتابعة الدورية لأعمال البنية التحتية و التجهيزات الجديدة للمشاغل -  واستمع وأعضاء اللجنة لايجازا  قدمه  مدراء معاهد التميز (معهد القويسمة، معهد ابو نصير إناث، معهد ماركا ذكور، الأكاديمية الأردنية للسياحة والفندقة ومعهد السلامة والصحة المهنية)  حول مستوى الإنجازات التي تم تحقيقها في كل معهد والخطط التطويرية لمعاهد التميز .
وطلب الغرايبه وضع جدول زمني محدد لإتمام جميع الإجراءات الضرورية لتحقيق هذه الأهداف و المستهدفات المطلوبة من المؤسسة، وذلك لضرورة استمرارية النجاح وتحقيق مزيدا من التميز في جميع معاهد المؤسسة.
كما تم التأكيد من قبل المدير العام على أهمية تعزيز روح الفريق والاستمرار بالتعاون المشترك مع كل من المؤسسات الحكومية و القطاع الخاص و المنظمات الدولية، لضمان المضي قدما بمبادرات و مشاريع المؤسسة و للحفاظ على إنجازات المؤسسة ودورها الاجتماعي و التنموي الشامل في تأهيل شباب و شابات الوطن بالمهن و المهارات و الكفاءات المطلوبة في سوق العمل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير