تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية
اربد

في اول لقاء حزبي تحتضنه جامعة حكومية حزب الميثاق يحاور طلبة اليرموك حول المشهد الحزبي الراهن

{clean_title}
الأنباط -
اربد 8 أب(بترا)- دعا امين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني الجامعات الى التفاعل مع مخرجات التحيدث السياسي المنشود باعتباره من ابرز واهم الحواضن لانجاح مسيرة التطوير والتحديث والتطوير السياسي بكل روافعه لما تمتلكه من خزان بشري مفعم بالطاقات والحيوية.

واكد المومني خلال لقائة اليوم بحضور مساعدي الامين العام لحزب الميثاق الوطني حشد من طلبة جامعات اليرموك ان مخرجات العملية الاصلاحية والمشروع النهضوي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني ويتابعه سمو ولي العهد الامير الحسين باهتمام يضع الشباب كمحور استراتيجي للتنمية والتطور ومحاكاة المستقبل بروح العمل الجماعي الذي تمثل الاحزاب ركنه الرئيس.

واشاد المومني بمبادرة جامعة اليرموك بان كانت السباقة كجامعة حكومية  في احتضان اول نشاط حزبي داخل حرمها ما يعزز الثقة بان مسيرة العمل السياسي والحزبي ستحقق نجاحات تراكمية بخلق ثقافة حزبية جديدة داخل الجامعات التي تمثل وقود المعرفة والريادة والبوصلة التي تضيىء مستقبلا واقعيا لا حالما لدور الشباب في التاثر والتاثير بصنع القرار باعتبارهم الشريحة الاوسع والاكثر تاثيرا في صياغة مخرجات العمل الحزبي.

   واشار المومني الى اهمية ان ينخرط الشباب بالعمل الحزبي وان يكونوا مبادرين ومواطنين فاعلين في جامعاتهم ومجتمعاتهم منوها ان حزب الميثاق لديه قاعدة وحواضن شبابية فاعلة تشكل اسس العمل الحزبي الميثاقي ايمانا من الميثاق بضرورة واهمية اشراك الشباب وتقديمهم حيث ان المكتب السياسي لحزب الميثاق لديه عديد من الشباب يعتز بدورهم وقدراتهم وفكرهم الخلاق المبدع واثبتوا خلال المرحلة الماضية ان الرهان على الشباب في الاتجاه الصحيح. 

وحاور المومني الطلبة حول مختلف الشؤون الحزبية والمشهد السياسي الوطني راهنا لافتا الى مراحل اعداد الحزب لاستراتيجيته وخطط وضع البرنامج الانتخابي القادم.

ونوه المومني الى ان العمل الحزبي البرامجي هو البديل الاوحد والافضل للعمل الفردي القائم على اعتبارات محددة بالانتقال لصيغة عمل برامجي تشخص الواقع وتضع الحلول القابلة للقياس والتقويم والمسائلة.

واكد المومني ان التخوفات من الانخراط في العمل الحزبي في ظل القانون والتشريعات الناظمة والتعديلات الدستورية وضمانة جلالة الملك اصبحت من الماضي وهو ما يتيح بيئة عمل حزبي جاذبة ومشجعة داعيا الى اغتنام فرصة انجاحها باعتبارها مطلب وطني توافقي.

وتطرق المومني الى جوانب من قانوني الاحزاب والانتخاب ذات الصلة بالشباب وتمكينهم سياسيا لدخول معترك الحياة الحزبية الراشدة والمنضبطة ذات الرسالة الوطنية الهادفة الى انجاح مسيرة البناء والتنمية والتحديث للمملكة التي تعبر مئويتها الثانية وهي اكثر اصرارا على انضاج مسيرة الاصلاح بكل مكوناتها وابعادها وروافعها.   

يشار الى ان هذا اللقاء هو الثاني لحزب الميثاق الوطني  في الجامعات بعد اقرار نظام ممارسة الانشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي  بعد لقائه الاول بطلبة جامعة اربد الاهلية الاسبوع الماضي.