لأول مرة في الأردن البنك العربي يطلق خدمة إدارة التحصيل الإلكتروني للشركات عبر منصة "عربي كونكت" دراسة: نصف حالات السرطان سببها ستة عوامل تتعلق بنمط الحياة وداعاً للتجاعيد.. سُم لنضارة الوجه دراسة: الوحدة عامل خطر يضعف الذاكرة في الشيخوخة التدخين السلبي للتبغ أسوأ من الإلكتروني القهوة مشروب معجزة مثلما الأسبرين... إليكم فوائدها الصحية سويسرية تتعرض لتشوه في جسدها بسبب شاحن 3 طرق تجعلك مغناطيسًا للنجاح والتألق إصابة ترامب في إطلاق النار بتجمع انتخابي في بنسلفانيا دار السرايا على تل إربد شاهدة على العصر ميسي يتحدث عن موعد اعتزاله دوليا نصائح للتعامل مع الصداع النصفي في موجات الحرارة ما هي أضرار تسخين الخبز؟ صفقات جديدة للحسين إربد والوحدات الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء مبادئ طوكيو.. خارطة الطريق الأمريكية لليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة إعلان نتائج دراسة تقييم الأثر لإعفاء مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية الارصاد : درجات حرارة حول المعدل يومي الاحد والاثنين ..التفاصيل والد الزميل عامر الرجوب في ذمة الله تعرفة الكهرباء الجديدة .. بين نسبة الإستهلاك وإرتفاع الفاتورة
اربد

مركز نحن ننهض يعلن نتائج انتخابات مجلس شباب 21

{clean_title}
الأنباط -
الشباب ينتخب مجلس شباب 21.
60 مرشح/ة ترشحوا لانتخابات مجلس شباب 21.
48% من المترشحين للانتخابات كانوا إناثا.
18% من المترشحين/ ات للانتخابات لديهم انتماءات حزبية.
46,314 ألف مقترع ومقترعة شاركوا في انتخاب مجلس شباب 21 أدلوا ب 65,220 الف صوت.
79.6% من المقترعين/ات كانوا من محافظة اربد.
لواء قصبة اربد كان الأعلى تصويتا بنسبة 33% من عدد المقترعين/ ات من مجموع المقترعين/ ات من محافظة اربد.
7.5% من المقترعين/ات لديهم انتماءات حزبية.
44.3% من المقترعين/ ات كانوا إناث و 55.7 % كانوا ذكورا.
26% من المقترعين/ ات كانوا ضمن الفئة العمرية الـ ( 21- 24) عام وهي الأكثر اقتراعا.
6 من الفائزين بالانتخابات لديهم انتماءات حزبية (2 اناث و 4 ذكور ).
نصف مليون اردني واردنية شاهدوا المنشورات المتعلقة بالعملية الانتخابية.
127,870 ألف شخص تفاعلوا مع المنشورات المتعلقة بالعملية الانتخابية.


الانباط_اربد 
مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة، بينت نتائج انتخابات مجلس شباب 21 والتي نفذها مركز نحن ننهض أن عدد المقترعين/ ات الذين شاركوا في انتخابات مجلس شباب 21 بلغ 46,314 ألف مقترع/ ة حيث شهد صباح يوم الانتخابات مشاركة كبيرة في عملية التصويت والتي كانت من خلال منصة إلكترونية يتم التصويت من خلالها.
على صعيد آخر بلغ عدد المترشحين/ ات لانتخابات مجلس شباب 21 60 مرشح/ ة موزعين على كافة الالوية التابعة لمحافظة اربد وكانت نسبة الإناث المترشحات للانتخابات 48% من مجموع المترشحين/ ات و52 % منهم ذكور، حيث أفرزت العملية الانتخابية 18 فائزا/ ة من المترشحين موزعين على 18 مقعد (9 إناث و 9 ذكور) حيث تم منح المقترعين/ ات صلاحية التصويت للمرشحين والمرشحات على مستوى ألوية اربد كاملة بغض النظر عن مكان الإقامة للمقترع أو المقترعة.
ومن جهةٍ أخرى بلغ عدد المقترعين/ ات 46,314 ألف مقترع/ ة من كافة محافظات المملكة وكانت محافظة اربد الحاضنة لهذا المجلس الاعلى بنسبة التصويت 79.6% وكانت الاعلى بين المحافظات تلاها محافظة عمان بنسبة 7.4 % وتلاها محافظة عجلون بنسبة 2.7% وبما يتعلق بنسب التصويت المتعلقة بالوية محافظة اربد كان لواء القصبة الأعلى بنسبة تصويت 33 % تلاه لواء بني عبيد بنسبة 22% تلاها لواء الرمثا بنسبة 10%.
وعلى صعيد آخر تبين أن المقترعات الإناث بلغت نسبتهن 44.3 % من مجموع المقترعين و 55.7 % كانوا مقترعين ذكور، وبما يتعلق بالفئات العمرية التي شاركت في العملية الانتخابية تبين أن نسبة المقترعين/ ات الأكبر كانت من الفئة العمرية 21-24 وبنسبة 26% تلاها الفئة العمرية 25-30 بنسبة تصويت 19% وتلاها الفئة العمرية 18-20 بنسبة تصويت 17%.
وبما يتعلق بالتواجد الحزبي الشبابي تبين أن عدد المترشحين/ ات والذين لديهم انتماءات حزبية بلغت نسبتهم 18% من مجموع المترشحين/ ات موزعين ( 3 اناث و 8 ذكور)، وبنفس السياق بلغت نسبة المقترعين/ ات الذين لديهم انتماءات حزبية 7.5 % من مجموع المقترعين/ ات، هذا وبناء على نتائج الانتخابات تبين أن عدد الفائزين/ ات بالانتخابات والذين لديهم انتماءات حزبية بلغ 6 موزعين ( 2 اناث و 4 ذكور) و بنسبة 33% من مجموع أعضاء الفائزين.
هذا وقال مدير عام مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة السيد عامر ابو دلو بأن فكرة عمل هذا المجلس والعملية الانتخابية جاءت استجابة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تحديث المنظومة السياسية وعلى وجه الخصوص زيادة نسب المشاركة السياسية لفئة الشباب وتعزيز تواجدهم في مراكز صنع القرار .
واضاف ابو دلو بأن نسب التصويت الشبابية خلال العملية الانتخابية كانت مميزة ويمكن البناء عليها لتعزيز المشاركة السياسية للشباب الأ أنه كانت نسب مشاركة الشباب الذين لديهم انتماءات حزبية دون المستوى المطلوب وأوصى بضرورة العمل على تكثيف العمل على تشجيع مشاركة الشباب السياسية وخصوصا الذين لديهم انتماءات حزبية وذلك من خلال إدماجهم مع صناع القرار وأعضاء المجالس المنتخبة سواء البرلمان أو مجالس المحافظات او المجالس البلدية.
وفيما يتعلق بنسب التفاعل حول انتخابات المجلس فإن نسبة وصول المنشورات كانت نصف مليون اردني واردنية ألف شخص وتفاعل عليها 127,870 ألف شخص.
 
وفي هذا الإطار يدعو مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة المترشحين والمترشحات للانتخابات النيابية القادمة إلى أهمية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لمخاطبة القواعد الانتخابية وإيصال البرامج الانتخابية، وتطوير الخطاب الرقمي مع الجمهور المستهدف بما ينسجم مع التطلعات والأولويات الوطنية، ويساهم في تحقيق أوسع مساحة ممكنة من الوصول للناخبين والناخبات لتحفيزهم للمشاركة في الانتخابات.
كما بين المركز بأنه سيتم نشر كافة النتائج التفصيلية المتعلقة بالعملية الانتخابية من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز نحن ننهض.