التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
عربي دولي

الهند تطلق مركبة فضائية إلى الجانب البعيد من للقمر

الهند تطلق مركبة فضائية إلى الجانب البعيد من للقمر
الأنباط -  أعلنت وكالة الفضاء الهندية، عن إنّ مركبة فضائية هندية شقت طريقها إلى الجانب البعيد من القمر، اليوم الجمعة، في مهمة متابعة لجهودها قبل ما يقرب من أربع سنوات للهبوط بمركبة جوالة على سطح القمر.
وأقلعت "تشاندرايان 3"، والتي تعني "مركبة القمر" باللغة السنسكريتية، من منصة الإطلاق في سريهاريكوتا جنوبي الهند، بمركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة جوالة، في عرض لتكنولوجيا الفضاء الناشئة في الهند، وفق ما أوردته أسوشييتد برس.
ومن المقرر أن تبدأ المركبة الفضائية رحلة تستغرق أكثر من شهر بقليل قبل أن تهبط على سطح القمر، خلال آب المقبل.
وفي حال تمكنت المركبة من الهبوط بنجاح على سطح القمر، ستصير رابع دولة تحقّق ذلك بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي والصين.
وقال الوزير الأول للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور جيتندرا سينغ: "تم تزويد وحدة الهبوط والمركبة الجوالة ذات الست عجلات في "تشاندرايان 3" بحمولات من شأنها أن توّفر بيانات للمجتمع العلمي حول خصائص التربة والصخور القمرية، بما في ذلك التركيبات والعناصر الكيميائية.
وباءت محاولة هندية مماثلة في عام 2019 بالفشل، حيث دخلت المركبة الفضائية المدار القمري، لكنّها فقدت الاتصال بمركبة الإنزال التي تحطمت أثناء هبوطها النهائي. وبحسب التقرير المقدم إلى منظمة أبحاث الفضاء الهندية، كان فشل المحاولة ناتجاً عن خلل في البرامج.