التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
عربي دولي

الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الثالث للتعليم المتبادل بين الحضارات

الرئيس الصيني يفتتح المؤتمر الثالث للتعليم المتبادل بين الحضارات
الأنباط -
بكين - افتتح نائب الرئيس الصيني هان زهنج المؤتمر الثالث للتعليم المتبادل بين الحضارات والمؤتمر الاول لعلماء الدرسات الصينية والذي عقد في المتحف الصيني للمطبوعات والثقافة بعنوان "تنفيذ مبادرة الحضارة العالمية والعمل معًا لرسم صورة جديدة للتحديث . "
وفي رسالة بعثها الرئيس الصيني وتلاها نائب الرئيس الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين شي جين بينغ أنه على مدار التاريخ البشري الطويل ، أنشأت جميع دول العالم حضارات لها خصائصها ورموزها ، مؤكدا انه ستوفر التبادلات المتكافئة والتعلم المتبادل بين مختلف الحضارات توجيها روحيا قويا للبشرية لحل مشاكل العصر وتحقيق التنمية المشتركة.
وبين شي أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لتعزيز القيم المشتركة مثل السلام والتنمية والإنصاف والعدالة والديمقراطية والحرية ، وتنفيذ مبادرة الحضارة العالمية ، وتجاوز حواجز الحضارة مع الحضارة والتبادل الحضاري والتعلم المتبادل فيما وراء الصراعات الحضارية ، والتسامح الحضاري والسمو ، الحضارة متفوقة ، يتكاتفون لتعزيز تقدم الحضارة الإنسانية.
واشار بينغ ان علماء الصين سيبذلون جهودا للتواصل بين الثقافات الصينية والأجنبية وتعزيز التفاهم والصداقة والتعاون واستضافته الرابطة الصينية للتبادل الدولي .
وعلى هامش افتتاح المؤتمر التقى عضو المجلس العالمي لعلماء الدراسات الصينية والمستشار في معهد الحزام والطريق استاذ الدراسات الاستراتيجية في جامعة الحسين بن طلال البروفيسور حسن عبدالله الدعجه نائب الرئيس الصيني هان زهنج مؤكدا على متانة العلاقات بين الشعبين الصيني والاردني واستمرارية تعزيزها في مختلف المجالات لا سيما من خلال انشاء مركز الدراسات الصينية في الاردن .
من جهته اثنى زهنج على الجهود المبذلة من قبل مجلس علماء الدراسات الصينية في تمتين العلاقة الثقافية والحضارية بين الشعبين.