التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية منتخبات المبارزة تحصد 7 ميداليات في مسابقات الفرق ببطولة غرب آسيا الزراعة: ملتزمون باتفاق حساب الفجوة بين إنتاج الليمون المحلي واحتياجات السوق الفعلية رئيس المجلس القضائي يتسلّم نسخة عن تقرير حالة حقوق الإنسان الأورومتوسطي: الاحتلال يواصل هجماته خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة وزير الطاقة: إعادة منح الموافقات لتركيب أنظمة طاقة متجددة تساوي 1 ميجاواط فأكثر الميثاق الوطني يعقد لقاءً حواريًا مع رابطة أهالي العباسية افتتاح المقر الجديد لنادي موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان نقابات وجمعيات تجدد دعمها لقرار تحديد ساعات دوام القطاع التجاري بالعاصمة تعادل مغير السرحان مع الصريح بدرع الاتحاد
عربي دولي

الرئيس شي جينبينغ يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس شي جينبينغ يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الأنباط -
أجرى الرئيس شي جينبينغ مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يقوم بزيارة الدولة للصين في قاعة الشعب الكبرى مساء يوم 14 يونيو. وأعلن الرئيسان عن إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين وفلسطين.

أشار شي جينبينغ إلى أن الصين وفلسطين صديقان عزيزان وشريكان وثيقان يتبادلان الثقة والدعم. كانت الصين من أوائل الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين، وظلت تدعم بثبات القضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتدفع إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية في يوم مبكر. يدعم الجانب الصيني حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وسيواصل الدفاع عن الجانب الفلسطيني في المحافل المتعددة الأطراف للوقوف إلى جانب الحق، مستعدا لمواصلة تقديم ما في وسعه من المساعدات إلى الجانب الفلسطيني للمساهمة في تخفيف حدة المصاعب الإنسانية وإعادة الإعمار في فلسطين. تحرص الصين على انتهاز فرصة إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لمواصلة تبادل الدعم الثابت مع فلسطين في القضايا التي تهم الهموم الحيوية للجانبين، وتعزيز التعاون الودي على نحو شامل في شتى المجالات، وتعميق التعاون في بناء "الحزام والطريق"، وتسريع المفاوضات بشأن اتفاق التجارة الحرة بين الصين وفلسطين، وتعزيز تبادل الخبرات بشأن الحوكمة والإدارة ووراثة الصداقة التاريخية بين البلدين.

أكد شي جينبينغ أن القضية الفلسطينية التي طالت أكثر من نصف قرن، أتت بالمعاناة الخطيرة على الشعب الفلسطيني، فلا بد من إعادة العدالة للشعب الفلسطيني في أسرع وقت. طرح شي جينبينغ الرؤية ذات النقاط الثلاث. أولا، يكمن المخرج الأساسي لحل القضية الفلسطينية في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. ثانيا، من المطلوب ضمان احتياجات فلسطين اقتصاديا ومعيشيا، وينبغي للمجتمع الدولي زيادة المساعدات الإنمائية والإنسانية لفلسطين. ثالثا، من الضروري الالتزام بالاتجاه الصحيح المتمثل في مفاوضات السلام. يجب احترام الوضع التاريخي القائم للمقدسات الدينية في القدس، والتخلي عن الأقوال والأفعال المتشددة والاستفزازية، والدفع بعقد مؤتمر سلام دولي على نطاق أوسع وبمصداقية أكثر وتأثير أكبر، وتهيئة ظروف لاستئناف مفاوضات السلام، وبذل جهود ملموسة لمساعدة فلسطين وإسرائيل على تحقيق التعايش السلمي. إن الجانب الصيني على استعداد للعب دور إيجابي لتحقيق المصالحة الداخلية الفلسطينية ودفع مفاوضات السلام.

أكد شي جينبينغ أنه في وجه التغيرات غير المسبوقة للعالم منذ قرن والتطورات الجديدة للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، يحرص الجانب الصيني على تعزيز التضامن والتعاون مع فلسطين وغيرها من الدول النامية وتعزيز التنسيق معها في الشؤون الدولية والإقليمية ودفع التعاون الجماعي الصيني العربي، حفاظا على المصالح المشتركة للدول النامية والإنصاف والعدالة الدوليين.

عند وصول الرئيس محمود عباس، أطلقت المدفعية 21 طلقة في ميدان تيانآنمن واصطفّ حرس الشرف تحية له. صعد الرئيسان منصة الشرف، وعزفت الفرقة الموسيقية العسكرية النشيدين الوطنيين الصيني والفلسطيني. تفقد الرئيس محمود عباس حرس الشرف لجيش التحرير الشعبي الصيني وشاهد العرض العسكري باصطحاب الرئيس شي جينبينغ.

بذات المساء، أقام الرئيس شي جينبينغ مأدبة ترحيبية على شرف الرئيس محمود عباس في الصالة الذهبية بقاعة الشعب الكبرى