7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية
عربي دولي

مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب بعودة سوريا للعمل العربي

 مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب بعودة سوريا للعمل العربي
الأنباط -
أكد مجلس العلاقات العربية والدولية أهمية معالجة الأزمة السورية بما يكفل المشاركة السياسية لجميع السوريين وذلك في إطار حل سياسي مدروس ومتدرج وشامل طبقاً لبيان عمان في الأول من الشهر الجاري.
ورحب المجلس في بيان صدر اليوم السبت في ختام اجتماع المجلس الدوري العاشر الذي عقد في العاصمة عمان بعودة سوريا للعمل العربي.
وأشار الى ضرورة التصدي للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتأكيد المسار الذي أقرته المبادرة العربية للسلام في قمة بيروت عام 2002 وربطه بمسار استعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال للأراضي العربية المحتلة.
وادان المجلس جميع التسويات والمشاريع الرامية لإضفاء الشرعية على الجرائم العنصرية لسياسة "الأبارتايد" الإسرائيلية الهادفة إلى تمكين النظام اليميني المتطرف في إسرائيل من القضاء على حل الدولتين وعلى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.
واشار الى أن القمة العربية في الرياض تشكل محطة مهمة للعمل على تجاوز الخلافات الثنائية وتحقيق صلابة ومتانة منظومة العمل العربي المشترك للتصدي للأزمات التي تعصف بكثير من البلدان العربية .
ورحب البيان بالإنفراجة في العلاقة السعودية الإيرانية، وحذر من مخاطر الأمن المائي والغذائي فضلاً عن الأمن السيبراني، كما دان ما يجري في السودان من مواجهات ،مطالبا بدعم الجهود الدولية والإفريقية والعربية للإحاطة بالآثار الخطيرة التي تهدد السودان.
يشار إلى أن مجلس العلاقات العربية والدولية، الذي يتخذ من الكويت مقراً له، هو مؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية ويضم في عضويته عدداً من كبار الشخصيات العربية المرموقة في مختلف المجالات، ويعنى بالعلاقات العربية البينية والدولية، والعمل على رفد ودعم القرار العربي بالرأي والمعلومة.
--(بترا)