النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
محليات

سلطة إقليم البترا توسع برنامج المنح الدراسية لأبناء اللواء

سلطة إقليم البترا توسع برنامج المنح الدراسية لأبناء اللواء
الأنباط - بلغ عدد المنح الدراسية المقدمة من سلطة إقليم البترا للمستفيدين من أبناء لواء البترا، للعام الدراسي 2022/2023، حوالي 135 منحة دراسية، بالمقارنة مع العام السابق (56) منحة.
ووصل عدد المستفيدين من برنامج المنح الدراسية الجامعية منذ عام 2011 إلى (545) مستفيدا وبتكلفة إجمالية (1243572) دينارا .
وعدلت سلطة إقليم البترا أسس المنح الدراسية الخاصة بها، إذ كانت تشتمل في البداية على برنامج البكالوريوس ليتم في عام 2018 إضافة برنامج الدبلوم، إضافة الى توحيد الأحكام العامة، حيث بلغت المنح لبرنامج الدبلوم (11) منحة في العام الحالي، و (124) منحة للبكالوريوس، وبتكلفة إجمالية للبرنامجين بلغت 150 ألف دينار أردني.
وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن العملية التعليمية هي محور التنمية، مشيرا الى أن المنح الدراسية المقدمة من السلطة لأبناء المجتمعات المحلية في إقليم البترا، تدعم الشرائح التي ربما لا تستفيد مباشرة من السياحة.
وأضاف الفرجات، إن السلطة تدرس إمكانية توسيع المنح الدراسية لتشمل دعم رسائل الماجستير والدكتوراة في المواضيع ذات العلاقة في التحديات التي تواجه المحمية الأثرية والإقليم بشكل عام، كالسياحة المستدامة والمحافظة على الموقع الأثري، وصيانته والتخطيط الحضري والبيئة، مؤكدًا أن السلطة تفتح ذراعيها للمؤسسات الأكاديمية عامة وتقدم الدعم بما يحقق أهداف التنمية المستدامة في الإقليم.
من جهتها، أشارت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات إلى أن السلطة تقدم 10 منح دراسية لطلبة كلية البترا للسياحة والآثار من أبناء المنطقة، لرفد القطاع السياحي بالكفاءات اللازمة.
وأضافت، إن السلطة تتطلع للعمل على دعم الشهادات المهنية من خلال اتفاقية جديدة مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي لدعم أربعة طلاب سنوياً من أبناء البترا.
يشار إلى أن سلطة إقليم البترا تحدّث باستمرار برنامج المنح ليشمل أكبر شريحة ممكنة من أبناء البترا، كما عملت على تحديث النظام الإلكتروني الخاص بالمنح لتسهيل عملية التقدم للمنح إلكترونيًا على الطلاب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير