النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
محليات

اتفاقية تعاون بين الاقتصاد الرقمي وكريف الأردن

اتفاقية تعاون بين الاقتصاد الرقمي وكريف الأردن
الأنباط - وقع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، ومدير عام شركة "كريف الأردن" أحمد العامودي، اتفاقية تعاون للربط البيني الحكومي.
وتهدف الاتفاقية بحسب بيان للوزارة اليوم الخميس، إلى توفير التقرير الائتماني للمواطنين عبر تطبيق "سند"، من خلال هويتهم الرقمية، للتسهيل على المواطنين، سيما القاطنين خارج العاصمة، والذين يحتاجون إلى إتمام معاملاتهم الائتمانية لدى المؤسسات التمويلية أو لتلبية متطلبات جهات محددة لأغراض مختلفة مثل تعاملات الائتمان التجاري.
وقال الهناندة، إن إطلاق هذه الخدمة خلال الأيام المقبلة يأتي تعزيزا للنهج التشاركي بين القطاعين العام والخاص، وتحقيقا لمصلحة المواطن، وخطوة مهمة باتجاه تطوير الخدمات الرقمية المقدمة للمواطنين، حيث ستتيح للمواطن الحصول على تقريره الائتماني بخطوات بسيطة وسريعة، بعد تفعيل هويته الرقمية على تطبيق "سند" للتحقق من هوية مقدم الطلب نظرا لمتطلبات الخدمة وفق التشريعات الناظمة لها.
وأضاف، إن هذه الخدمة إضافة جديدة لسلسلة الخدمات الرقمية التي توفرها الحكومة على تطبيق "سند"، انطلاقا من التزامها بتوفير الخدمات الحيوية للمواطنين، وتحسين جودة الحياة في المملكة.
من جهته، قال العامودي، إن إطلاق هذه الخدمة يعكس مدى التزام "كريف الأردن" بتوفير الأدوات التي تسهل الوصول للخدمات التمويلية، دعماً للجهود المبذولة في إطار الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.
وأضاف، إن "كريف الاردن" بدأت العام الماضي بتوفير التقرير الائتماني الرقمي لعملاء البنوك من خلال القنوات الإلكترونية البنكية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير