الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
محليات

بدء "هاكاثون" حول التكنولوجيا والبيئة في اليرموك

بدء  هاكاثون حول التكنولوجيا والبيئة في اليرموك
الأنباط - أطلق مركز الريادة والابتكار بجامعة اليرموك اليوم الاثنين، فعاليات الهاكاثون الريادي بعنوان "استخدام التكنولوجيا في حلول صديقة للبيئة".
وقال مدير المركز الدكتور محمد العتوم، إن "الهاكاثون" المدعوم من الوكالة الألمانية لخدمات التبادل الأكاديمي ضمن مشروع "SAXEED.ECO"، يشارك به طلبة وخريجون من جامعات: كيمنتس الألمانية، ومستغانم في الجزائر، والعلوم والتكنولوجيا و اليرموك، ويهدف إلى تشجيع المشاركين لاستخدام التكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة وصديقة للبيئة، للتحديات التي تواجه المجتمعات المحلية والعالمية.
وأكد العتوم أن هذه الفعالية مهمة لتبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة في البحث عن حلول ابتكارية لمشاكل البيئة مثل التلوث وتغير المناخ ونفاذ الموارد الطبيعية، مشيرا إلى أنها تسعى لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والتعايش معها بشكل أفضل، من خلال دمج التكنولوجيا والابتكار في الحلول البيئية.
وتضمنت فعاليات الهاكاثون، ورش عمل، وندوات، ومسابقات، وستعرض نتائج الفرق المشاركة والفائزين في الحفل الختامي، وسيحصل الفريق الفائز على فرصة لتحويل فكرته إلى مشروع حقيقي، والحصول على دعم تقني ومالي لتنفيذه في مركز الريادة والابتكار في جامعة اليرموك بالإضافة الى العديد من الجوائز التي ستقدم في نهاية الفعالية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير