الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
محليات

الوطني لحقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع وفد دبلوماسي بحريني

الوطني لحقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع وفد دبلوماسي بحريني
الأنباط -

بحث نائب رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان خلدون النسور وميسرة أعمال المركز الدكتورة ريم أبو دلبوح، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون مع نائب السفير البحريني لدى المملكة حسين آل محمود والوفد المرافق له.

وأشادت أبو دلبوح، بحضور رئيس قطاع الشؤون العربية والإفريقية في الخارجية البحرينية أحمد الطريفي، ورئيسة قطاع شؤون حقوق الإنسان في الخارجية البحرينية السفيرة أروى السيد، بالعلاقات الأخوية المتينة مع مملكة البحرين، والتعاون القائم بين البلدين في المجالات كافة، خاصة في مجال حقوق الإنسان.

واستعرضت أوجه التعاون السابقة والتنسيق القائم بين المركز والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدة أن تعزيز حقوق الإنسان في الأردن وحمايتها والتطورات الحاصلة في إطارها يعود الفضل فيه إلى الإرادة السياسية العليا.

وأعربت أبو دلبوح، عن رغبة المركز في تعزيز أوجه التعاون مع قطاع شؤون حقوق الإنسان في الخارجية البحرينية من خلال تبادل الخبرات في مجالات حقوق الإنسان، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية، مشيدة بالتطور التشريعي الكبير الحاصل في المنظومة القانونية البحرينية.

وبينت، أبرز الأدوار والمهام التي يقوم بها المركز، لا سيما في مجالات الرصد الميداني وتلقي الشكاوى، مؤكدة أن المركز يتمتع بالصلاحيات اللازمة كافة، لإجراء الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة، بهدف التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان في العديد من القطاعات الرسمية خاصة مراكز الإصلاح والتأهيل.

من ناحيتها، أكدت رئيسة قطاع شؤون حقوق الإنسان في الخارجية البحرينية، الاهتمام والعناية بزيادة حجم التعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب في مجال حقوق الإنسان، بحيث لا تنحصر الاتصالات والمباحثات مع المنظمات الدولية والدول الأجنبية، معربة عن رغبتها في تبادل الخبرات مع الأردن وزيادة حجم التعاون والتنسيق.

(بترا)


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير