رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟
اقتصاد

أورنج تقدم رعايتها لمنتدى "تواصُل" الأول من نوعه

{clean_title}
الأنباط -

يشكّل الشباب نسبة كبيرة من سكان المملكة، كما أنّ لهم دوراً لا غنى عنه في التنمية، ولذلك تواصل أورنج الأردن تمكين الشباب في المجالات الرقمية والريادية لتعزيز هذا الدور الحيوي، حيث قدّمت رعايتها للمُنتدى الوطني "تواصُل" الأول من نوعه تحت عنوان "حوار حول الواقع والتطلعات" والذي نظّمته مؤسسة ولي العهد، يوم السبت 29 نيسان، في مجمع الملك الحسين للأعمال.

وأتاح المنتدى منصة للحوار بمشاركة 500 من صنّاع القرار وممثلي القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والخبراء والشباب، من خلال ما يقارب 20 جلسة متوازية تناولت مجموعة واسِعة من المواضيع الهامّة، تنوعت ما بين السياسة، الاقتصاد، الأعمال، السياحة، الريادة، الرياضة، التقنيات الرقمية، المجتمع والقانون والتعليم والإعلام وغيرها.
وتأتي رعاية أورنج ضمن جهودها الداعمة للشباب وشراكتها الممتدة مع مؤسسة ولي العهد التي تتماشى مع رؤى وتطلعات الشركة، إذْ تتضمن موضوعات المنتدى العديد من القضايا التي تتصل بشكل مباشر بما تقدّمه الشركة عبر برامجها الرقمية وشراكاتها الفاعلة، مثل صناعة المحتوى الإعلامي الجديد، البيئة الاستثمارية في الأردن، التحوّل لاقتصاد المستقبل، القطاعات الواعدة، عصر الذكاء الاصطناعي: تعدّي المخاطر وتبني الفرص ومثال ChatGPT، البطالة والقطاع غير الرسمي، دور الجامعات في قيادة التقدم نحو المستقبل ورحلة الرياديين في الأردن.
ومن خلال زاوية مخصصة، استعرضت أورنج الأردن أنشطة ملتقى الابتكار من خلال تجربة الواقع الافتراضي لكنيسة نوتردام وموقع البتراء الأثري وكذلك ابتكارات المشاركين في مختبر أورنج للتصنيع الرقمي FabLab، عبر طائرة (درون) ذاتية القيادة وقالب طباعة ثلاثي الأبعاد مخصص لأتمتة تصميم وطباعة جبيرة لليد والروبوت العنكبوتي، وذلك بما يتماشى مع أهداف المنتدى.
وأكدت الشركة: "إنّ دعم هذا المنتدى يتركّز في جانبين: الأوّل أهمية الموضوعات المطروحة في تعزيز دور الشباب عبر التمكين الرقمي والريادة وكذلك الابتكار في المجالات الرقمية المطلوبة، كونه يوفّر الفرص لإيجاد حلول مجدية واستحداث وظائف جديدة، أمّا الثاني فهو تشجيع الحوار البناء وتبادل المعرفة بين الشباب من أجل فهم الواقع والاستعداد بشكل أفضل للمستقبل".
وحول رؤيتها لتمكين الشباب، بيّنت أورنج الأردن أنّها تواصل في هذا المسار برامجها المجانية المصممة للتدريب من أجل التشغيل ومنح الموارد اللازمة لإطلاق وتنمية المشاريع المبتكرة من خلال التركيز على أهمّ المهارات مثل البرمجة، التصنيع الرقمي، الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات في مختلف مناطق المملكة، ما يسهم في تعزيز دورهم في التنمية المستدامة والتأثير الإيجابي بما يتوافق مع الرؤية الوطنية للتحديث الاقتصادي.