محليات

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى إفطار مؤسسة الحسين الاجتماعية

{clean_title}
الأنباط -
رعت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الأربعاء، الإفطار الذي أقيم لمنتفعي مؤسسة الحسين الاجتماعية لرعاية الأيتام.

ويأتي الإفطار في إطار حرص بني مصطفى، على متابعة أحوال المنتفعين والمنتفعات، خاصة الأيتام في جميع الدور والمؤسسات التي تشرف عليها الوزارة.

وحضر الإفطار الأطفال المنتفعين من المؤسسة وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، وكادر من الوزارة ومديرة المؤسسة أمل الريحاني، والمشرفات.
واستمعت الوزيرة من المشرفات عن احتياجاتهم، وسبل تعزيز وتجويد الخدمات المقدمة، واطلعت على أوضاع الأطفال المنتفعين، ووقفت على احتياجتهم.
وأكدت بني مصطفى، أن رعاية الأطفال الأيتام تلقى اهتماماً كبيراً من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وجلالة الملكة رانيا.
وأشارت إلى أن الوزارة تعمل لتطوير برامج دامجة للأيتام في المجتمع، والاهتمام والرعاية بهم تعتبر أولية للجميع، والمؤسسات الشريكة تعمل بتشاركية من أجل مصلحة الأطفال الأيتام.
وتقدم مؤسسة الحسين الاجتماعية لرعاية الأيتام خدماتهم لنحو 157 طفلا  وطفلة من فاقدي السند الأسري من عمر الولادة لغاية 10 سنوات للذكور و12للإناث، وتشمل الخدمات المقدمة للمنتفعين الخدمة الإيوائية والصحية والتعليمية والنفسية والاجتماعية والترفيهية، واكتساب المهارات الحياتية، وتعزيز الانتماء الوطني والديني .
واستحدثت مؤسسة الحسين الاجتماعية لرعاية الأيتام اخيرا قسماً جديداً وتم سميته باسم "قسم الرحمة" وجرى تجهيزه لتقديم الرعاية المتخصصة للأطفال من ذوي الإعاقة دون سن السادسة بأعلى مستويات العناية والرعاية والأمان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )