بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني
محليات

تعاون اردني ايطالي لتنمية مجتمع القويرة

تعاون اردني ايطالي لتنمية مجتمع القويرة
الأنباط -


تعاون اردني ايطالي لتنمية مجتمع القويرة

عقد الثلاثاء برنامج تدريبي استهدف شباب وسيدات بلدة القويرة جنوب الاردن نفذته جمعية تطوير اساليب الري والزراعة (MIRRA) بالتعاون مع جمعية آفزي الايطالية(AVSI)والمركز الوطني للبحوث الزراعية.
ينفذ هذا البرنامج كأحد فعاليات مشروع دعم التوظيف وريادة الأعمال من خلال التراث الثقافي والزراعي والسياحي في محافظات المفرق ومعان والعقبة (JODHOUR) الممول من خلال وكالة التعاون الإنمائي الإيطالي (AICS)والذي يهدف لبناء القدرات والحد من البطالة للمناطق الاقل حظا ضمن محافظتي المفرق (قضاء رحاب) والعقبة (لواء القويرة).
وقد اشتمل البرنامج التدريبي على جزئين نظري وعملي ضمن قطاعي الزراعة والمياه لبناء قدرات ٢٥ شخص من شباب وسيدات بلدة القويرة، حيث تم تدريبهم على اساسيات العمليات الزراعية والسلامة العامة، بالاضافة الى اساليب الزراعة والري الحديثة. كما وتم انشاء بيت زراعي لسكان البلدة بهدف التشغيل والانتاج وتسويق المنتجات.
وقد تحدث مدير جمعية MIRRA الدكتور سامر طلوزي عن اهمية البرنامج وتوافقه مع الرؤى الوطنية بما يتعلق بالامن الغذائي والحد من نسب البطالة، بالاضافة الى مكافحة التصحر والاستخدام الامثل للمياه باتباع اساليب ري تقلل من الفاقد واستنزاف الموارد المائية المحدودة.
وتجدر الاشارة الى انه تم البدء بتنفيذ المشروع منذ العام الماضي ضمن بلدتي رحاب والقويرة لتحقيق المخرجات والمؤشرات التي تستهدفها خطة العمل لبناء قدرات حوالي ١٠٠ شخص ما بين الشباب والسيدات.
وتعتبر جمعية MIRRA احد مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة بالزراعة والمياه والبيئة التي تم انشاؤها عام ٢٠٠٧ ونفذت خلال هذه المرحلة عدة مشروعات تستخدم فيها طرق الزراعة والري الحديثة المعتمدة على توظيف التكنولوجيا للمساهمة في ايجاد الحلول الذكية والحد من مشكلات الامن الغذائي والبطالة.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير