بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني
محليات

الهواري: لا علاقة لوزارة الصحة بلائحة أجور الأطباء

الهواري لا علاقة لوزارة الصحة بلائحة أجور الأطباء
الأنباط -

صحة النواب: نقص حاد في الأدوية بالمستشفيات الحكومية

صحة النواب تدعو لبناء مستشفيات في مختلف محافظات المملكة

الهواري : هيكلة وزارة الصحة حققت وفرا ب 2.26 مليون دينار

الانباط_ قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور فراس القضاة أن هناك نقصا حادا في الأدوية في المستشفيات الحكومية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته اليوم الثلاثاء، تم فيه مناقشة الإجراءات المتبعة في نقل الأطباء في وزارة الصحة، وواقع المراكز الصحية في المملكة، فضلا عن بحث تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وحضر الاجتماع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والأمينين العامين للوزارة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية رائد الشبول وللشؤون الفنية والإدارية الهام خريسات، وعدد من الأطباء المنقولين.

من جهتهم، طالب النواب: فريد حداد، تيسير كريشان، أيمن مدانات، علي الطراونة، سليمان أبو يحيى، عمر النبر، محمد الشطناوي، هادية السرحان، محمد الخلايلة، أحمد السراحنة، نايل عياش، عبد الله أبو زيد.، طلال النسور، بضرورة الإفراج عن لائحة أجور الأطباء.

وشددوا على أهمية حل مشكلة نقص الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، داعين لبناء مستشفيات في مختلف المحافظات للتخفيف من الضغط على المواطنين.

وأشاروا إلى أهمية تشجيع السياحة العلاجية في المملكة.

بدوره، قال الهواري إنه سيتم تحويل مستشفى العقبة إلى مستشفى للأطفال وغسيل الكلى، نافيا وجود أي منحة خليجية لتطوير المستشفى.

وأضاف هناك اتفاقية موقعة بين الوزارة والخدمات الطبية الملكية لإجراء عمليات القسطرة في مستشفى الكرك الحكومي.

وأوضح الهواري أن هناك توجها لتحديث مستشفى عجلون لكي يقدم خدماته لإقليم الشمال، فضلا عن بناء مستشفى في إربد بسعة 550 سريرا، ومن الممكن أن تصل إلى 650 سريرا.

وتابع أن هذا المستشفى سيكون مختصا بالقسطرة والأورام وغيرها من الأمراض، مشددا على أن بناء المستشفى لا يعني بتاتا إغلاق مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.

وبين الهواري أن هيكلة الوزارة حققت وفرا بمقدار مليونين و260 ألف دينار، لافتا إلى انعكاس ذلك إيجاب على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

ونفى الأحاديث المتداولة حول إفلاس صندوق التأمين الصحي، مؤكدا في الوقت نفسه أن لا علاقة للوزارة بلائحة أجور الأطباء إنما المعنى فيها نقابة الأطباء.

وشدد الهواري على أن الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي في المملكة أقوى وأفضل قبل وأثناء وبعد جائحة فيروس كورونا.

وقال إن قرار نقل الأطباء من المراكز الرياضية في المدينة الرياضية إلى مستشفى البشير قرار سليم يحارب الترهل، ولن يتم التراجع عنه.

وحول نقص الأدوية في المستشفيات، قال الهواري كان هناك تأخير في التسوية مع مستودعات وشركات الأدوية، مبينا أنه في حال عدم توفر الأدوية في المستشفيات أو المراكز يتم ختم الوصفة الطبية لصرفها من الصيدليات الخاصة بناء على التأمين الصحي.

وأشارت الهواري إلى أنه تم عقد ثلاثة مؤتمرات لتشجيع السياحة العلاجية في المملكة.

وتابع هناك خدمة قائمة من خلال تطبيق على الهاتف الذكي لتوصيل الأدوية للمواطنين المرضى مقابل دينارين.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير