فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة
محليات

القواسمي: طلب ضعيف على الملابس بسبب تقلبات الطقس وقلة السيولة

القواسمي طلب ضعيف على الملابس بسبب تقلبات الطقس وقلة السيولة
الأنباط -

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي، إنه تم استيراد ملابس وأحذية بقيمة 65 مليون دينار خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، وسط طلب ضعيف من قبل المستهلكين.

 

وتوقع القواسمي، خلال حديثه للمملكة استقرار الأسعار بسبب تراكم البضاعة الواردة، بالرغم من أن هناك ارتفاعا على المواد الخام وهناك ارتفاعا بسلة العملات والتكاليف التشغيلية على التاجر.

وأضاف أن كثرة العروض وعملية المنافسة الشديدة أدت أيضا إلى الحفاظ على الأسعار وعملية ثبات الأسعار لهذا الموسم دون أي ارتفاع.

وأوضح أن قلة الطلب قد تكون بسبب تقلبات الطقس لأنه غير مستقر بين صيفي وشتوي، إضافة إلى عدم وجود سيولة لدى المستهلكين.

وتابع أن السيولة كانت واضحة عندما تم صرف الرواتب في شهر آذار وكان هناك طلب ونشاط على المواد الاستهلاكية والأساسية ولم تكن على الألبسة والأحذية.

وطالب بصرف الرواتب في 20-25 من شهر رمضان حتى يتمكن المواطن من عملية توفير السيولة، والذهاب إلى الأسواق، كما طالب بتأجيل الأقساط البنكية دون فوائد ودون غرامات.

وعن الطرود البريدية والبيع الإلكتروني الخارجي أوضح أنها تؤثر على القطاع حيث إن القطاع ما زال يبيع وعليه مبالغ كبيرة من الضرائب والرسوم الجمركية والكلف التشغيلية بينما الطرود البريدية معفاة بشكل كبير من الرسوم الجمركية،

وأشار إلى أنها أثرت على القطاع كثيرا وكذلك أثرت على السيولة داخل البلد لأن هذه السيولة كلها تخرج إلى خارج الأردن.


 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير