تغريم مجلة ألمانية بسبب مقابلة وهمية مع شوماخر بتقنية الذكاء الاصطناعي هل يمكن الإصابة بجرثومة المعدة دون ظهور أعراض؟ كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ؟ بوليفارد العبدلي من التعثر إلى النجاح فوائد تناول الحليب على وجبة العشاء فوائد خل الثوم تفوق التوقعات.. أبرزها الوقاية من السرطان وزير الداخلية يتفقد عددا من الوحدات الإدارية في الكرك دخول الرئيس التشيكي إلى المستشفى جراء حادث دراجة نارية ولي العهد الأمير الحسين يعزي الفنان حسين السلمان 100 الف راكب مستخدمي الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء من منتصف الشهر الجاري 10 فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر مشكلات صحية تصيب الأطفال فى الطقس الحار مقررة أممية تدعو للتحقيق بارتكاب إسرائيل أعمال تعذيب بحق فلسطينيين الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة إطلاق موقع إلكتروني جديد لتلفريك عجلون مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم الحكومة: ارتفاع سعر البنزين 90 واستقرار الـ 95 وانخفاض الديزل عالميًا الخريشة: تحصين قانوني الانتخاب والأحزاب من التعديل بشرط موافقة ثلثي النواب أبو السمن يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة ويزور بلدية غرب إربد كازاخستان والولايات المتحدة تواصلان الحوار البناء بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية
رياضة

الريال يسعى للرد والبرشا من اجل الحسم

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس
تشهد الليلة صراع ناري بين قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" ضمن مواجهات اياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا.
وحقق برشلونة فوزا هاما في مواجهة الذهاب حيث تفوق على الريال في ملعبه بهدف نظيف سجله مدافع الريال ايدير ميليتاو بالخطأ في مرمى فريقه ليصبح برشلونة الاوفر حظا من بلوغ نهائي المسابقة. 
ويأمل الريال في خطف الفوز من ارضية عدوه اللدود كما فعل عام 2013  في نفس الدور عندما خطف بطاقة العبور للنهائي بعد فوزه بثلاثية لهدف كان بطلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية.
ويحتاج الريال للفوز بفارق هدفين اذا ما اراد ان يتأهل دون الذهاب لاشواط اضافية اما برشلونة فيملك خياري الفوز او التعادل لتجاوز هذا الدور.
النادي الكاتالوني يمر بفترة محلية اكثر من رائعة هذا الموسم حيث توج بلقب كاس السوبر الاسباني وحقق 9 انتصارات في اخر 10 مباريات خاضها في بطولة الدوري جعلته في صدارة اللاليغا بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الذي اصبح بالنسبة له المنافسة على الدوري صعبة نسبيا خصوصا مع المستويات الرائعة الذي يقدمه البارسا.
"الميرينغي" يعول على قائد الفريق وهدافه الفرنسي كريم بنزيما الذي يمتلك رصيد تهديفي مميز ضد برشلونة حيث خاض 41 لقاء ساهم من خلالها في تسجيل 10 اهداف وصنع 11 هدفا.
اما "البلاوغرانا" فيراهن على نجمه البولندي المخضرم روبيرت ليفاندوفسكي الذي يمر بفترة مميزة وهو يحتل حاليا صدارة هدافي الدوري برصيد 17 هدفا وسبق وان سجل 6 اهداف في مواجهاته السابقة ضد الريال كان منها رباعية في مباراة واحدة عندما كان لاعبا في صفوف بوروسيا دورتموند الالماني.
ويعتبر برشلونة اكثر الفرق بلوغا لنهائي هذه البطولة برصيد 43 نهائي توج من خلالها بـ31 لقب وحل وصيفا 12 مرة بينما وصل الريال 39 مرة حقق اللقب 19 مرة واصبح وصيفا في 20 مناسبة.
هذا الكلاسيكو هو الرابع هذا الموسم تفوق برشلونة في 3 مناسبات بينما فاز الريال مرة وحتى في تاريخ مواجهات نصف النهائي بين الغريمين فيعتبر النادي الكاتالوني الاكثر تحقيقا للفوز بواقع 16 انتصار في 36 مباراة و12 فوز للريال وانتهت 8 مواجهات بالتعادل.
وسيغيب عن اللقاء كل من المدافعين ميندي وروديغر من الريال و عثمان ديمبيلي وبيدري من صفوف البارسا.