فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة
محليات

الحنيفات يبحث مع الفاو دعم القطاع الزراعي بالأردن

الحنيفات يبحث مع الفاو دعم القطاع الزراعي بالأردن
الأنباط - بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لدى لقائه اليوم الثلاثاء، نائب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لوران توماس سبل دعم القطاع الزراعي في الأردن.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مساعد المدير العام موريزيو مارتينا وممثل المنظمة في الأردن المهندس نبيل عساف الإجراءات التي تنفذها المنظمة التي تستهدف النهوض بالقطاع الزراعي بالمملكة .
وأشار الحنيفات إلى الجهود الكبيرة التي تذبلها المنظمة في تطوير القطاع الزراعي وذلك في أطار تحقيق التعامل مع مدخلات الانتاج والحصاد المائي والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وصولا إلى التسويق ومعالجة مشاكل الاغلاقات في الأسواق الخارجية .
كما أشار إلى الإجراءات الحكومية التي عملت على ضبط السوق وحافظت على توفر المنتجات وامتصت جزءا كبيرا من التضخم الخارجي الناتج عن الأزمات ومدى التأثير على كلف السلع وصولا الى توفر المنتج للمستهلك بأقل أسعار مقارنة مع دول الإقليم.
من جانبه ثمن لوران توماس التجربة الأردنية وما تقدمه الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة لخدمة القطاع الزراعي بالرغم من التحديات التي واجهها والمتمثلة بقلة الموارد والتغيرات المناخية وأزمة اللجوء والأزمات الممتدة .
واكد توماس دعم الفاو لوزارة الزراعة لترشيد نظم زراعية غذائية اكثر كفاءة، وشمولية، واستمرارية من اجل انتاج افضل غذاء وافضل بيئة وافضل حياة للجميع .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير