الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
محليات

اتحاد الناشرين يقيم معرض الأردن الرمضاني للكتاب الأول

{clean_title}
الأنباط -

أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين اليوم عن إقامة معرض الأردن الرمضاني للكتاب الأول لهذا العام من 4 نيسان المقبل وحتى 14 نيسان منه في معرض عمان الدولي للسيارات طريق المطار.

ويهدف المعرض إلى التشجيع على عادة القراءة في الشهر الفضيل، ودعم دور النشر الأردنية، ومنتجي الثقافة من خلال معرض محلي يعرض لعناوين واصدارات متنوعة بأسعار تشجيعية.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين الدكتور نبيل ابو حلتم في بيان صحفي اليوم، إن خطة الاتحاد هي التوسع في إقامة المعارض المحلية ومنها هذا المعرض لغايات التعريف بجهود الناشر الأردني في نشر الثقافة الأردنية، وما يتميز به من عمل جاد للارتقاء بصناعة النشر في ظل التحديات التي تواجه الصناعات الثقافية ككل.

وأضاف أن هذه الخطة تتركز بشكل كبير على النجاحات التي تحققت خلال الأعوام الماضية من خلال إقامة معرض عمان الدولي للكتاب الذي ستقام الدورة 22 منه هذا العام في نهاية أيلول المقبل، والاستفادة من تلك التجربة التي نجحت عربيا في ترسيخ عادة القراءة محليا، ونشرها في مختلف المحافظات عبر هذه المعارض التي ستقام بالشراكة مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسات مجتمع مدني أخرى.

يشار الى ان اتحاد الناشرين عضو في اتحاد الناشرين العرب، وعضو في اتحاد الناشرين الدوليين منذ عام 2017، وهو هيئة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة يعمل من أجل تنظيم قطاع النشر والتوزيع، وبث التعاون بين الفئات والهيئات العاملة فيه، ودعم حركة النشر والتوزيع في المملكة وتطويرها، وحماية حرية النشر، والعمل على الحد من القيود على التوزيع، وتقليل العقبات أمام تطور حركة النشر والتوزيع في المملكة، وتعزيز احترام الحقوق المتعلقة بالنشر والتوزيع والتأليف والمعرفة وحمايتها، والسعي لنشر مؤلفات الأردنيين على أوسع نطاق، (عربيا ودوليا)، وتشجيع ترجمة هذه المؤلفات إلى اللغات الأجنبية.