مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
محليات

أوقاف الكورة تقيم مجلسها العلمي الهاشمي الأول

أوقاف الكورة تقيم مجلسها العلمي الهاشمي الأول
الأنباط - عقدت مديرية أوقاف لواء الكورة اليوم الثلاثاء، المجلس العلمي الهاشمي الأول لهذا العام بعنوان "وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين"، والمتمثلة بالكراسي العلمية المقامة في المسجد الأقصى المبارك، وعدد من مساجد العاصمة التي تحمل أسماء أئمة وعلماء الأمة.
وتناول المجلس الذي أقيم بقاعة مركز شابات دير أبي سعيد، وحضره مساعد متصرف لواء الكورة محمد الصمادي، ومدير أوقاف اللواء خالد بني ياسين، وعدد من الأئمة والوعاظ وممثلون عن المجتمع المحلي، الحديث عن "حجة الإسلام الإمام الغزالي".
وتحدث أستاذ الشريعة في جامعة اليرموك الدكتور أحمد ضياء الدين، حول التعريف بحجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله، والتعريف بمؤلفاته إحياء علوم الدين والبسيط والوسيط والوجيز في الفقه، مقدماً شرحاً عن حياة الإمام الغزالي ورحلاته العلمية وشيوخه وتلاميذه.
وتناول أستاذ الفقه الإسلامي الدكتور حسن ربابعة، بيان المقاصد الوقفية الملكية وأهدافها النبيلة لتحقيق الجوانب العلمية والتربوية في حياة الإمام وتطبيقها على أرض الواقع، لافتا إلى أثر حجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله في الإسلام والحياة.
وأشار إلى أثر الوقفيات الملكية في تحقيق رسالة الإسلام، وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الإسلام في مختلف المحافل الدولية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير