مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
محليات

غوانمة من جامعة البترا تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخامس

غوانمة من جامعة البترا تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الخامس
الأنباط -

شاركت الدكتورة نرمين غوانمة عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب والعلوم في جامعة البترا في أعمال المؤتمر الدولي الخامس الذي نظمته جامعة اليرموك بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية  وهو بعنوان: "اللاجئون في الأردن: رؤية نحوالمستقبل".
وعُقِد المؤتمر في اليومين 15، و16 من آذار 2023م، تحت رعاية الأمير الحسن بن طلال، وافتتحته نيابةً عن سموه، وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة هالة بسيسو لطوف.
وأشارت غوانمة في ورقتها البحثية التي حملت عنوان: "سياسات الحكومات الأردنية تجاه اللاجئين السوريين" إلى أن الأردن يُعَد من أكثر الدول العربية احتضانًا للاجئين،  وأن أكثر من خمسين جنسية تعيش على أرض المملكة، على الرغم من قلة الإمكانيات الأردنية.  
فقد استقبل الأردن أعدادًا من اللاجئين السوريين القادمين من درعا بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وبلغ عددهم حسَب بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حوالي 576 ألف لاجئ، أعدت لهم الحكومة الأردنية مخيمات مؤقتة في الزعتري والأزرق، وقدمت لهم المساعدات، مثل: المسكن، والمأكل، والعلاج، انطلاقاً من الالتزام  بواجبها الديني والقومي والأخلاقي والإنساني.
 فضلًا عن التزام الأردن بالعهود والمواثيق المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان واللاجئين.
   وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها الأردن، فإنه يسعى إلى توفير  المستلزمات المعيشية للاجئين، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من خلال التعاون الدولي مع المنظمات الدولية، وقد سهل مؤخراً منح تصريحات عمل للعمالة السورية وأدرجها في سوق العمل الأردني.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير