الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
عربي دولي

“رعب يجتاح العالم”.. فيروس جديد ينتمي إلى عائلة “كوفيد 19” يتفشى في بريطانيا

{clean_title}
الأنباط -
أعلن العلماء عن اكتشاف فيروس جديد منتشر بين الخفافيش في بريطانيا، ينتمي هذا الفيروس إلى عائلة كوفيد 19، ولكنه على الرغم من أنه تم اكتشاف أنه يستطيع الاقتران ببروتين موجود بشكل واسع على سطح الخلايا البشرية، لم يظهر حتى الآن حالة تؤكد انتقال هذا الفيروس  إلى البشر، وذلك وفقًا لـ صحيفة الديلي ميل البريطانية.
الفيروس به القدرة على الانتقال للبشر
طبقا لـ فريق الباحثين الذي تضمن مستشارا حكوميا كبيرا، الفيروس المسمى بـ RhGB07، أحد فيروسين جديدين قام علماء صيد الخفافيش باكتشافهما وينتمي الفيروس إلى عائلة كوفيد 19، وفي هذا السياق قال العلماء البريطانيون والسويسريون الذين قاموا بإجراء الدراسة الجديدة إن اكتشافهم أوضح أهمية متابعة واختبار تجمعات الحيوانات البرية بحثا عن الفيروسات، وتؤكد مثل هذه البرامج بأنها واحدة من خطوط الدفاع القليلة ضد انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ، حيث تعطي العلماء السبق في تحديد مسببات الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث وباء، والجدير بالإشارة أنه لم يتم مشاركة الأماكن التي تم فيها أخذ عينات من الخفافيش المصابة، وقام الفريق بتحديد 3 نقاط ساخنة تمتزج فيها تلك الخفافيش بالبشر بشكل كبير تشكلت في بريستول وبرمنغهام وبرايتون.

فيروسان في الخفافيش
قام العلماء بفحص عينات براز 16 نوعا من الخفافيش تقطن في المملكة المتحدة بحثا عن الفيروسات، وأكد التحليل المختبري أن هناك تسعة فيروسات، اثنان منها جديدان تماما على العلم، وهما RhGB07 وRfGB02، وتنتمي تلك الفيروسات إلى عائلة مسببات الأمراض إلى عائلة كوفيد 19.
وفي سياق متصل قام الباحثون، بتحديد العينة من أجل التحقق من قدرتها على إصابة البشر ولاحظوا أن RhGB07 هو الوحيد الذي لديه الإمكانية على الارتباط ببروتين موجود بشكل منتشر على سطح الخلايا البشرية.