هل نحن مقبولون على ركود ... مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤ جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان
عربي دولي

توقيف مضيفات طيران بحقائب مليئة بالمخدرات

توقيف مضيفات طيران بحقائب مليئة بالمخدرات
الأنباط -
ألقي القبض على مجموعة من المضيفات من الخطوط الجوية الفيتنامية للاشتباه في تهريبهن المخدرات بعد العثور على 11.4 كيلوغرام من المخدرات مخبأة بين أمتعتهم في علب معجون أسنان على متن رحلة من فرنسا إلى فيتنام.

تم القبض على ثلاثة مضيفات عاديات، ومديرة مقصورة الضيافة على متن الطائرة، بعد هبوطهم في مطار تان سون نهات الدولي في مدينة هو تشي مينه من باريس صباح الخميس الماضي.

وقالت السلطات الفيتنامية يوم الجمعة الماضي إن توقيف المضيفات كان بسبب الاشتباه بأمتعتهن  حيث اكتشف ضباط مكافحة المخدرات 8.4 كيلوغرامات من الأقراص الرمادية و 3 كيلوغرامات من المسحوق الأبيض مخبأة في علب معجون أسنان. وتم تحديد المواد بكونها أقراص اكستاسي ( أقراص بلوغ النشوة) والكوكايين والكيتامين ، وفقًا لإذاعة آسيا الحرة.

وبحسب التقارير المحلية، بدت على المضيفات الصدمة عندما استجوبتهن الشرطة. وقالت إحداهن أن شخصًا في فرنسا دفع لهن 10 ملايين دونج فيتنامي (424 دولارًا) لحمل الطرود في أمتعتهم. ووافقت المضيفات اللواتي تم وصفهن من قبل متحدث باسم الخطوط الجوية الفيتنامية بأنهن شابات بخبرة عمل محدودة في الشركة ، على الصفقة دون فحص "الطرد"  بعناية ، بدعوى أنهن كن مرهقات بعد رحلة طويلة.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن الخطوط الجوية الفيتنامية قالت يوم الجمعة إنها أوقفت طاقمها الجوي.

وتشتهر فيتنام على نطاق واسع بتطبيق بعض أقسى عقوبات المخدرات في العالم ، حيث قد يُحكم على المدانين بتهريب أكثر من 100 جرام من المخدرات بالسجن مدى الحياة أو الإعدام.

ومنذ بداية العام، كانت هناك ثماني حالات لتهريب المخدرات في مطار تان سون نهات الدولي، وهو أكثر المطارات ازدحامًا في فيتنام. وصادر المسؤولون بالفعل ما يقرب من 15 كيلوغرامًا من المخدرات في الأشهر الثلاثة الماضية، حسبما ذكرت إدارة الجمارك في مدينة هوشي منه، في عام 2019، تم إلقاء القبض على أحد أفراد طاقم الطائرة من شركة الطيران الماليزية ماليندو، بسبب عمله مع عصابة مخدرات في تهريب ما قدر بحوالي 14 مليون دولار من المخدرات من آسيا إلى المدن الأسترالية على مدى عدد من السنوات.