مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
محليات

%70 نسبة اقتراع الجالية الكازاخيه في عمان لانتخاب نواب بلادهم

70 نسبة اقتراع  الجالية  الكازاخيه في عمان  لانتخاب نواب بلادهم
الأنباط -
في دول الشرق الأوسط ، استمر التصويت في انتخابات نواب المزيليين في البرلمان والمسلخات لجمهورية كازاخستان.
في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي ، افتتح مركز الاقتراع رقم 278 في السفارة الكازاخستانية في عمان ، .
على الرغم من حقيقة أن يوم الأحد هو يوم عمل في الأردن ، وكذلك في عدد من دول الشرق الأوسط الأخرى ، فقد لوحظت المشاركة النشطة للناخبين الكازاخستانيين منذ الصباح.
يُسمح لجميع مواطني كازاخستان المقيمين بشكل دائم أو مؤقت في الأردن والذين لديهم جوازات سفر وبطاقات هوية سارية بالتصويت. اليوم هناك حوالي 100 منهم. غالبية الكازاخيين الذين يعيشون في الأردن هم طلاب يدرسون في جامعات محلية ، وكذلك مواطنون تزوجوا من مواطنين أردنيين.
،حيث بلغت نسبة التصويت ٧٠%

في 19 مارس ، أجريت انتخابات استثنائية لنواب البرلمان الكازاخستاني في كازاخستان.
  جنبا إلى جنب مع انتخابات Mazhilis ، يتم إجراء انتخابات نواب Maslikhats (الهيئة التمثيلية المحلية في جمهورية كازاخستان ، المنتخبين من قبل سكان المنطقة ، والمدينة ذات الأهمية الجمهورية والعاصمة) من جميع المستويات.
تم قبول 7 أحزاب سياسية في الانتخابات. وفي الوقت نفسه ، تم ترشيح 609 مرشحين في دوائر انتخابية ذات ولاية واحدة في كازاخستان ، 525 منهم تم ترشيحهم بأنفسهم. وبحسب لجنة الانتخابات المركزية ، سيتمكن 12 مليون 32 ألف و 550 شخص من التصويت في انتخابات نواب المزيليين.
في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، تضمنت بطاقات الاقتراع عمود "ضد الكل". نفس العمود في بطاقات الاقتراع لانتخاب النواب.
يذكر أنه في 19 يناير ، قرر الرئيس حل مجلس الانعقاد السابع والدعوة لانتخابات استثنائية لنواب مجلس برلمان جمهورية كازاخستان في 19 مارس 2023
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير