مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال
محليات

الطراونة: المعهد الانتخابي الأردني الوحيد من نوعه ب المنطقة

الطراونة المعهد الانتخابي الأردني الوحيد من نوعه ب المنطقة
الأنباط -
مريم القاسم 
  قال مدير المعهد الانتخابي الاردني الدكتور عيسى الطروانة في حديث خاص لـ "الأنباط " ان البرنامج الذي يقدمه المعهد هو الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها، حيث يمزج بين الجانب النظري والعملي في الممارسات المتعلقة بالسياسات الانتخابية وادارتها، بالتعاون والشراكة مع كلية الامير حسين بالجامعة الاردنية ، مؤكدا ان طموح المعهد في المستقبل ان يمنح هذا البرنامج درجة الماجستير  .
  وفي السياق ذاته بين انه تخرج فوجان من المعهد، وبلغ العدد الاجمالي من الطلبة الملتحقين بالبرنامج 52 طالبا وطالبة ، اما عدد طلبة الفوج الثاني بلغ 25 طالبا وطالبة ، موضحا ان نسبة الاناث من العدد الاجمالي من مجموع الطلبة بلغ 36% .
وبين الطراونة ان الهيئة قدمت منحا دراسية لطلبة الفوج الاول والثاني تشجيعا لهم على المشاركة والانخراط في المجال السياسي وادارة الانتخابات.
  واضاف ان عمل المعهد لا يقتصر على منح الدبلوم وتخريج الطلبة، بل هو صرح اكاديمي على المستوى الاقليمي وهو الوحيد في المنطقة ، مبينا ان المعهد يسعى دائما لتحقيق هدفين اساسيين وهما رفع كفاءة موظفي الهيئة والعاملين في الانتخابات والمهتمين من الشركاء المحليين و الدوليين وتدريبهم وتأهيلهم واعدادهم ، والمساهمة في زيادة الوعي الانتخابي والعمل على تعزيز وترسيخ مبادئ الامانة والنزاهة والحيادية والشفافية . 
  يذكر ان مدة الدبلوم سنة واحدة مقسمة الى (ثلاثة فصول)، يتكون من 30 ساعة معتمدة، منها 18 ساعة اجبارية و 12 ساعة اختيارية ، بالاضافة لتدريب عملي في الهيئة  ، وهو تابع لقسم العلوم السياسية في الجامعة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير