الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

محاضرة عن القدس في عيون بواسل الجيش العربي بعجلون

محاضرة عن القدس في عيون بواسل الجيش العربي بعجلون
الأنباط -
 نظمت مديرية الثقافة في محافظة عجلون ومنتدى جماعة رايات الإبداعية بالتعاون مع مدرسة حطين الأساسية المختلطة، اليوم الاثنين، في قاعة المدرسة، محاضرة بعنوان القدس في عيون بواسل الجيش العربي، بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى.
وقال رئيس مجلس المحافظة المقدم المتقاعد من القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي عمر المومني إن "الجيش سطر أجمل التضحيات التي تدل على قوة العقيدة والعروبة في فلسطين والقدس، مستعرضا أبرز المعارك والحروب التي سطرها جيشنا، أثناء دفاعهم الباسل عن ثرى فلسطين وحماية الأراضي الأردنية وحفظ المكتسبات الوطنية.
ولفت المومني، إلى العديد من القصص التي كتبها الشهداء من الجيش الأردني، للدفاع عن القدس، بعد أن تم العثور على رفات أصحابها ومقتنياتهم وأسلحتهم والذخائر التي كان يستخدمونها في الحروب، ووضعها في المتاحف العسكرية الأردنية، لتبقى شاهدة للأجيال على التضحيات التي سطروها.
وأكد مدير الثقافة سامر فريحات، أهمية عقد الندوات والمحاضرات الثقافية التي تنشر الوعي والتثقيف للطلبة، والمجتمع المحلي، بمختلف شرائحه، في محافظة عجلون، مشيرا إلى أبرز المشاهد العسكرية للجيش العربي المصطفوي الذي خاض الكثير من الحروب للدفاع عن تراب الأردن الغالي، والمقدسات في القدس الشريف.
وأشاد فريحات بالجهود التي تبذل من قبل الهيئة الإدارية في جماعة رايات الإبداعية لعقد وتنظيم البرامج والأنشطة الوطنية المتنوعة وإدارة مدرسة حطين لاحتضانها مختلف البرامج والأنشطة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني والهيئات والمنتديات والجمعيات.
وأكدت مديرة مدرسة حطين الأساسية المختلطة، ربيعة المومني، أن المدرسة تسعى دائما لتنفيذ الأنشطة والبرامج التشاركية التي تتناول العديد من المواضيع، مبينة أن قواتنا المسلحة جسدت المعاني والعبر والتضحيات للدفاع عن فلسطين، لتبقى راسخة في العقول، دفاعا عن الثرى العربي، وعن القدس احد الثوابت الوطنية.
وأشارت رئيس منتدى جماعة رايات الإبداعية آلاء أبو هليل، إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات الوطنية والثقافية التي ينفذها المنتدى بالتشاركية مع العديد من المؤسسات والجهات، من أجل التوعية بمختلف القضايا والأمور التي تتعلق بالشأن العام.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء مجلس المحافظة والمعلمات والطالبات في المدرسة والمجتمع المحلي، دار حوار موسع بشأن الوصاية الهاشمية في القدس.
--(بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير