الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

فاعليات شعبية ورسمية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية

فاعليات شعبية ورسمية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية
الأنباط -
 تواصل الفاعليات الرسمية والشعبية، في محافظات المملكة احتفالاتها بالاعياد الوطنية، تعبيرا عن اعتزازها وتقديرها لهذه المناسبات التي شكلت علامة فارقة بتاريخ الأردن.
ففي محافظة عجلون، احتفل منتدى جماعة رايات الإبداعي الثقافي ومديرية ثقافة عجلون، بالتعاون مع مدرسة حطين الأساسية المختلطة، اليوم الأحد، في قاعة المدرسة، بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الذي رعى فعاليات الحفل إن قواتنا المسلحة- الجيش العربي، سطروا أجمل التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية أرضه وسيادته، مثمنا الاهتمام والرعاية الملكية التي يوليها جلالته للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى؛ إذ اختير الخامس عشر من شهر شباط كل عام، يومًا للوفاء لهم، تقديراً وتكريماً لهم لما بذلوه من تضحيات في سبيل الوطن.
وأشار مدير الثقافة في عجلون سامر فريحات، إلى أن الجيش العربي المصطفوي الذي خاض الكثير من الحروب رفعة لشان البلاد والأمة والدفاع عن ثرى الوطن، سطر أروع معاني التضحية، مثمنا الجهود التي تبذل من قبل منتدى جماعة رايات الإبداعية على جهودهم الطيبة والخيرة رفعة للشأن الثقافي والوطني والتأطير الثقافي الذي هو نتاج الثقافة والإبداع.
وأكدت مديرة المدرسة ربيعة المومني، أن الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين يأتي انسجاما مع التوجهات الملكية السامية ووزارة التربية والتعليم للمشاركة وتنظيم الاحتفالات والأنشطة بهذه المناسبة تقديرا لمن خدموا الوطن، وضحّوا بدمائهم لحمايته.
وبينت رئيس منتدى جماعة رايات الإبداعية الثقافي آلاء جمال أن تنظيم الأنشطة والفعاليات والبرامج يأتي انسجاما مع الخطط التي يعدها المنتدى، بتنظيم وتنسيق مع مديرية الثقافة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني للتوعية والتثقيف بالمواضيع الثقافية المتنوعة التي تستهدف المجتمع والطلبة للنهوض بهم نحو المعرفة والإدراك.
واشتملت فعاليات الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلس المحافظة وممثلين عن المجتمع المحلي، على قصائد شعرية تغنت بالجيش وبطولاته وتضحياته والقاها عضو جماعة رايات الشاعر والقاص رسمي زغول والطالبة غزل القضاة.
وفي السياق ذاته، احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأحد، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الحادي والستين.
وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد فخري العجلوني خلال رعايته الاحتفال الذي أقيم في ملعب الجامعة، إننا نستذكر، بهذه المناسبة الأغلى على قلب كل أردني وأردنية بكل فخر واعتزاز، الإنجازات الوطنية المشهودة والمواقف القومية المشرفة لجلالته التي نستلهم منها كل معاني العزم والإرادة.
من جهته، جدّد عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي في كلمة له، العهد والبيعة والولاء والانتماء لجلالة الملك عبدالله الثاني، الذي رسم نهجًا، هدفه رفعة وتقدم الوطن وأبنائه برؤية وحكمة ثاقبة.
وتضمن الاحتفال فقرات شعرية و فنية وفلكلورية ومسيرة عبّر من خلالها الطلبة عن اعتزازهم وفخرهم بالقيادة الهاشمية والإنجازات الكبيرة المتحققة في عهد جلالته.
وفي إربد، وتحديدًا، في بلدة حكما، احتفل منتدى حائط المدينة الثقافي بذكرى معركة الكرامة، يوم الكرامة، مساء أمس السبت، بحضور النائب محمد عقيل شطناوي ورئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي وأعضاء مجلس المحافظة، وعدد من رؤساء الهيئات الثقافية والجمعيات الخيرية وأبناء المجتمع المحلي.
وعبّر المتحدثون في كلماتهم عن بطولات الجيش العربي، وتضحياتهم من أجل الدفاع عن تراب الوطن مستذكرين، رجالات الوطن الذين قدموا أرواحهم ودماءهم دفاعا عن الوطن.
كما ألقى الشاعر الدكتور خالد الفهد مياس، مجموعة من القصائد التي تغنت بالوطن والكرامة وبطولات الجيش العربي، كما قدمت الشاعرة الشابة غزل خليل العبيد قصائد بالأم والوطن والجيش العربي.
بدورها، قدمت رئيسة منتدى حائط المدينة الثقافي زينب الناطور شكرها لديوان آل باير البطاينة على استضافة الاحتفال، وإلى جميع الحضور والمشاركين في الحفل الوطني.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير