الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

مدير المؤسسة التعاونية يتفقد تعاونيات زراعية في الأغوار الجنوبية

مدير المؤسسة التعاونية يتفقد تعاونيات زراعية في الأغوار الجنوبية
الأنباط - تفقد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الخميس، التعاونيات الزراعية في منطقة الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، ومشاريعها والتحديات والمعيقات التي تواجهها.
واستمع الشلبي بحضور مدير تعاون الكرك محمد العضايلة، من رؤساء اللجان إلى أبرز التحديات التي تواجه التعاونيات الزراعية، والأولويات المطلوب العمل عليها للنهوض بالقطاع التعاوني والحركة التعاونية، بالإضافة إلى دورها التنموي والاقتصادي والاجتماعي، في المجتمعات المحلية.
واستعرضوا أبرز المشكلات، المتمثلة بشح موارد المياه المستخدمة في الزراعة، وعدم توفر الكهرباء، والحاجة إلى تعبيد الطرق المؤدية لأراضيهم، وصعوبة تسويق المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى نقص بعض المستلزمات والأدوات الزراعية، ومساعدتهم على حل مشكلة تخصيص الأراضي للتعاونيات الزراعية عوضاً عن استئجارها.
وأكد الشلبي أن المؤسسة تولي التعاونيات الزراعية التي تشكل نسبتها 25 بالمئة من إجمالي عدد الجمعيات التعاونية في المملكة، الرعاية والاهتمام لدورها في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، مشيراً إلى مساهمتها الفاعلة في القطاع الزراعي، وتوفير فرص عملٍ لأبناء المنطقة.
وأوضح أن التعاونيات تعد إحدى الموارد والروافد المالية للأعضاء التعاونيين من خلال المشاريع والأنشطة، داعياً إلى نشر الثقافة والفكر التعاوني بين مختلف فئات المجتمع، لا سيما الشباب والنساء لما لذلك من فائدة اقتصادية على المجتمع مع انخراط هاتين الفئتين في العمل التعاوني بشكل أكبر.
واشتملت الجولة على زيارة عدد من التعاونيات، وهي "السمار الزراعية" و"طواحين السكر التعاونية" و"عين سارة الزراعية".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير