الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

العقبة:ورشة عمل توعوية حول " إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية"

العقبةورشة عمل توعوية حول  إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية
الأنباط -

عقدت في محمية العقبة البحرية  الثلاثاء ورشة عمل توعوية حول " إدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية" بالشراكة بين مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بحضور عدد من مشرفي الأندية البيئية لمدارس وزارة التربية والتعليم وأصحاب العلاقة في العقبة.

وأكدت مدير مديرية البيئة تغريد المعايطة  أن إدارة النفايات اليوم باتت تشكل مصدر قلق لدول العالم لتهديدها صحة الإنسان والبيئة  معاً بما تحويه من مواد ضارة وشديدة السمُيّة إذا ما تم التخلص منها بشكل عشوائي وبطرق غير آمنه.

وأضافت  المعايطة  أن هذه الورشة  جاءت استكمالاً   لأعمال مشروع  إدارة النفايات الالكترونية الذي  أطلق   منذ عام 2018  بالتعاون بين السلطة  و وزارة البيئة والهيئة الإقليمية  ، و تم تنفيذ  مرحلتي  المسوحات الميدانية لمنشآت  بيع الأجهزة الإلكترونية وتحديد الفئات المستهدفة وجمع البيانات حول كمية  ونوعية   النفايات الإلكترونية .

بدوره تحدث مندوب الهيئة الإقليمية لحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بشار البطاينة عن الهيئة ودورها وبرامجها    في مجال التعامل مع النفايات الإلكترونية  ومعالجتها بطرق بيئية سليمة في منطقة العقبة، الى جانب رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر النفايات الإلكترونية على صحة الإنسان والبيئة لدى مختلف فئات المجتمع المحلي.

واستعرض المعنيون في مديرية البيئة بدور التوعية البيئية للمشروع وأبرز المواد التي تم إنتاجها ونشرها خلال الحملة التوعوية إضافة الى شرحاً  مفصلاً عن النفايات الإلكترونية  وارتباطها بالملوثات العضوية الثابتة ومدى خطورتها على الصحة العامة والبيئة.

جدير بالذكر  إن محمية العقبة قد أعلنت عن  إستعدادها  لاستقبال الزيارات الميدانية التعليمية والتثقيفية لطلبة المدارس بهدف الترويج لمحمية العقبة البحرية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير