الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

السعايدة يتابع عمل المناجم والمقالع في منطقة الرويشد

السعايدة يتابع عمل المناجم والمقالع في منطقة الرويشد
الأنباط -
صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة خلال جولة ميدانية نفذها مع كوادر الهيئة المختصة اليوم الأربعاء شملت عددا من المقالع العاملة بمنطقة لواء الرويشد ان الهيئة تتولى وضع سياسة لتطوير واستغلال الثروات المعدنية والحجرية في المملكة وإجراء التحريات والدراسات الجيولوجية الاقتصادية اللازمة للثروات المعدنية والإشراف الفني على طرق تعدينها واستغلالها بالإضافة الى تقديم الخدمات الفنية والاستشارية لأغراض التعدين.

وأضاف ان الهيئة تمنح مجموعة من الرخص في قطاع التعدين وتشمل، رخص حقوق التعدين والتنقيب والمقالع ورخصة خبير متفجرات وأخرى لاستيراد الخامات المعدنية.

وأكدّ المهندس السعايدة أهمية الدور التنظيمي والرقابي الذي تمارسه الهيئة على قطاع المصادر الطبيعية والذي أسهم في تراجع مخالفات قطاع التعدين في المملكة من (330) مخالفة عام 2021 إلى (196) مخالفة العام الماضي 2022 من خلال تنفيذ (1463) جولة تفتيشية ورقابية على المناجم والمقالع في كافة محافظات المملكة.

وقال ان الجولة الميدانية تناقش ايضا التحديات والملاحظات التي تواجه العاملين في القطاع بهدف معالجتها وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما لا يتعارض والتشريعات المعمول بها. حاثا المخالفين على تصويب اوضاعهم وفق احكام القانون والعمل ضمن الإحداثيات والمناطق المحددة في الرخص الممنوحة لهم تجنبا لفرض الغرامات وإغلاق الموقع بموجب التشريعات المنظمة لعمل القطاع.

وأوضح المهندس السعايدة أن هذه الجهود تأتي في إطار مساعي الهيئة للارتقاء بقطاع التعدين في المملكة من خلال تنظيمه وضبطه لتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي مع ضمان الحفاظ على صحة الإنسان وسلامة البيئة ومتابعة قضايا أصحاب الرخص. مشيداً بدور الاجهزة الأمنية في التأكد من اتباع الاجراءات الوقائية اللازمة من قبل الجهات العاملة في قطاع المصادر الطبيعية.

وأكدّ السعايدة ان الهيئة ستواصل جولاتها الميدانية وحملاتها المكثفة على جميع المقالع والكسارات ومناطق التعدين في المملكة للتأكد من العمل ضمن الاحداثيات والمناطق المحددة في الرخص الممنوحة لهم والالتزام بالتشريعات الناظمة للعمل وبشروط الرخص والتصاريح الممنوحة، وضمان تقيدها بمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة وإعادة تأهيل الموقع، ومتابعة كافة الملاحظات لتحسين وتبسيط الإجراءات وتطوير عمل قطاع المصادر الطبيعية في المملكة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير