"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
عربي دولي

الخارجيه الأذربيجانية تستنكر الاستفزازات الارمنيه على اراضيها .

الخارجيه الأذربيجانية تستنكر الاستفزازات الارمنيه على اراضيها
الأنباط -
أصدرت الخارجية الأذربيجانية بيانا اليوم استنكرت  خلاله الاستفزازات الارمنيه على الأراضي الأذربيجانية
وقالت الخارجيه أنه وبناءا على ما  أشارت إليه وزارة الدفاع في جمهورية أذربيجان، فإن المعلومات العملياتية الواردة لديها قد بيّنت أن الجانب الأرمني يواصل من خلال طريق رملي من خانْكَنْدي – خَلْفالي – تورْشْسو، نقل الأفراد والأسلحة والعتاد، بما في ذلك الألغام إلى الأراضي الأذربيجانية التي تتواجد فيها قوات حفظ السلام الروسية بصورة موقتة، الأمر الذي يتنافى مع حيثيات البيان الثلاثي عن 10 نوفبمر عام 2020.
واضافت أن  الجانب الأذربيجاني سابقا  أفاد بأن أرمينيا لم تتخل عن استفزازاتها حتى فيما بعد الحرب الوطنية التي دامت 44 يوما، والتي أنهت احتلال أراضينا الذي استمر 30 عاما، ولم تسحب قواتها المسلحة بالكامل من الأراضي الأذربيجانية، وقامت بنقل الأسلحة والعتاد وكذلك الألغام المصنّعة في أرمينيا في عام 2021 إلى الأراضي الأذربيجانية. وقد وثّق مركز التركي الروسي للمراقبة المشتركة هو الآخر أثناء زيارته الميدانية إلى المنطقة، الوقائع الخاصة بتلغيم الأراضي الأذربيجانية.
 واشارت في  بيانها بالقول "إنه لغاية تدقيق المعلومات عن نقل الأسلحة والعتاد والأفراد عبر الطرق المساعدة البديلة لطريق لاتْشين، تم في 5 مارس إرسال الوحدة العملياتية التابعة للقوات المسلحة لجمهورية أذربيجان إلى المنطقة، حيث حاولت تفتيش السيارات الناقلة للأسلحة والعتاد والأفراد من أرمينيا إلى خانْكَنْدي وفي هذة الأثناء، أطلق الطرف المقابل النار، ما أدّى إلى سقوط القتلى الإصابات. وردت قواتنا المسلّحة النيران بالمثل وكبتت مصدرها"
واكدت أن  هذه الأعمال العدوانية والاستفزازات قد أظهرت مجددا أن أرمينيا لم تكفّ عن سياسة الاحتلال تجاه أذربيجان، وأن أفكار الجانب الأرمني المقترنة بالأجندة السلمية ليست إلا رياءً ونفاقا، وأن أرمينيا لا تهتم باستتباب السلام والأمن في المنطقة وأن هذه الأعمال   مرة أخرى ضرورة فرض نظام التفتيش على الحدود الأذربيجانية الأرمنية    
وبهدف الحيلولة دون هكذا الاستفزازات.  وطالبت الخارجيه في ختام بيانها  بتوفير تنفيذ البيان الثلاثي، وإنهاء نقل الأسلحة والعتاد والأفراد والألغام من أرمينيا، وسحب فوري للقوات المسلّحة الأرمنية من الأراضي الأذربيجانية محمله في ذات الوقت كامل مسؤولية تفاقم الوضع في المنطقة على الجانب الأرمني. 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير