7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
رياضة

دوري ابطال اوروبا ... قمتان ناريتان وصراع ملتهب على التأهل

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس
يشهد مساء اليوم مباراتان مشتعلتان في بطولة دوري ابطال اوروبا القمة الاولى تجمع بين بايرن ميونخ وضيفه باريس سان جيرمان والثانية بين ميلان الايطالي ومستضيفه توتنهام الانجليزي في اياب دور الـ16 من المسابقة.
ويبحث النادي الباريسي عن التعويض بعد ان خسر مواجهة الذهاب على ملعبه وامام جماهيره بهدف نظيف سجله الجناح الفرنسي كينغسلي كومان ورغم صعوبة مأموريته الا انه لا يملك سوى الفوز بفارق هدفين من اجل التأهل او بفارق هدف لينتقل الفريقين الى الاشواط الاضافية اما فرص النادي البافاري فهي اكبر لانه يمتلك خياري الفوز او التعادل وهذا ما يجعله اقرب للتأهل.
اما بطل الدوري الالماني فيمر بفترة مميزة فهو ينافس على جميع البطولات التي يشارك فيها وهو الان في صدارة البوندسليغا الالمانية بالتشارك مع بوروسيا دورتموند ووصل الى ربع نهائي كأس المانيا ويسعى لحسم بطاقة التأهل ويصل لربع نهائي المسابقة.
هذه المواجهة هي الثالثة عشر بين الفريقين الكبيرين في هذه المسابقة ويتساوى كل منهما بست انتصارات لكل فريق.
وسيغيب عن اللقاء كل من مانويل نوير ولوكاس هيرنانديز المصابين وبينجامين بافارد بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مواجهة الذهاب اما عن باريس فسيغيب قلب الدفاع برسنيل كيمبيمبي والنجم البرازيلي نيمار المصابين وهناك شكوك حول مشاركة كل من ماركينيوس واشرف حكيمي اللذين يعانون من اصابة طفيفة.
وفي اللقاء الثاني الذي يجمع بين ميلان وتوتنهام فيسعى النادي اللندني لتعويض خسارة الذهاب بهدف الاسباني ابراهيم دياز في ايطاليا ويستغل فرصته للتعويض على ملعبه وبين جماهيره.
ويحتاج توتنهام للفوز بفارق هدفين لضمان التأهل المباشر اما التعادل فهو من مصلحة النادي الايطالي الذي يلعب على فرصتي الفوز او التعادل بأي نتيجة وحتى الخسارة بفارق هدف لا تخرجه من المنافسة بل تنقل الناديان الى اشواط اضافية.
"السبيرز" بقيادة الايطالي انطونيو كونتي الذي يمني نفسه بتحقيق الفوز وتجاوز هذا الدور لتحسين مسيرته الاوروبية التي دائما ما كانت عصية على المدرب الايطالي.
اما "الروسينيري" فيأمل في ان يتجاوز توتنهام ويصل للدور المقبل من البطولة الذي غاب عنه الفريق منذ 2012 وهذا الامر لم يعتد عليه الفريق الايطالي الذي يمتلك 7 القاب من هذه البطولة.
وسبق للفريقين ان تواجها في الدور نفسه عام 2011 كانت الغلبة وقتها لتوتنهام ذهابا في ميلان وانتهت مواجهة الاياب في لندن بالتعادل السلبي.
ومن متوقع ان يغيب عن ميلان كل من قائد الفريق ديفيد كالابريا والجزائري اسماعيل بن ناصر بينما غيابات توتنهام فتتمثل بقائد الفريق الحارس الفرنسي هوغو لوريس ولاعب الوسط الاوروغوياني رودريغو بينتانكور وقلب الدفاع الانجليزي ايريك داير بسبب تراكم البطاقات الصفراء.