"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
عربي دولي

سفيرتا الاتحاد الأوروبي والسويد: الأردن شريك رئيس للاتحاد

سفيرتا الاتحاد الأوروبي والسويد الأردن شريك رئيس للاتحاد
الأنباط -  قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن ماريا هادجيثودوسيو، والسفيرة السويدية ألكسندرا ريدمارك، إن الأردن على مدى عقود، شريك رئيس للاتحاد على المستويات العالمية والإقليمية والثنائية.
وأكدتا في بيان مشترك بمناسبة تسلم السويد رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، التزام الاتحاد والسويد والدول الأعضاء الأخرى، بدعم استقرار الأردن وتنميته الاقتصادية، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات العديدة في المنطقة.
وأشادتا بالجهود المستمرة للعديد من الجهات الفاعلة في الأردن التي تعمل على تعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة وتشجيع مشاركتها في الحياة السياسية.
وقالتا في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمات متعددة، تزداد الحاجة، أكثر من أي وقت مضى، إلى الوحدة الأوروبية وإلى علاقات الجوار الودية الوثيقة مع دول مثل الأردن.
وأشارت إلى أن تعزيز تعاون الاتحاد الأوروبي مع جيرانه وشركائه المقربين مثل الأردن، ذو أهمية قصوى وحاسمة في جهود تحقيق السلام والأمن والنمو وتسهيل التحول الرقمي والتصدي الجماعي للتحديات العالمية؛ مثل تغير المناخ وأزمتي الغذاء والطاقة.
وقالتا "كما نوجه دعمنا إلى القطاعات الرئيسية التي تمس حياة كل أردني مثل التعليم والصحة والمناخ والبيئة والمياه وسيادة القانون ودعم المجتمع المدني وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.
وأضافتا في البيان "بينما نحتفل بيوم المرأة العالمي، نذكر أنفسنا اليوم وكل يوم بإنجازات المرأة وشراكتنا القوية مع الأردن.. كنا وما زلنا ملتزمين بالعمل من أجل عالم تتمتع فيه بناتنا وأبناؤنا بحقوق وفرص متساوية".
وأشار البيان إلى أن أولويات السويد خلال رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي التي تستمر ستة أشهر، تشمل :الأمن، والتحول الأخضر والطاقة، والتنافسية، وتعزيز القيم الديمقراطية، وسيادة القانون.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير