الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

السلمان تهنئ بيوم المرأة وتشيد بدورها في التنمية الاقتصادية

السلمان تهنئ بيوم المرأة وتشيد بدورها في التنمية الاقتصادية
الأنباط -


أكدت رئيس النقابة العامة للعاملين في المياه والزراعة والصناعات الغذائية بشرى السلمان، أهمية الدور الكبير الذي تؤديه المرأة العاملة في التنمية الاقتصادية ودعم عجلة الانتاج، ما ينعكس ايجابا على مسيرة بناء الوطن والنهوض به في شتى المجالات.

وأضافت السلمان، في بيان صحافي اليوم، قدمت خلاله التهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 من آذار في كل عام، أن تمكين المرأة والنهوض بواقعها الاجتماعي وزيادة مشاركتها الاقتصادية، يكون بتوفير معايير العمل اللائق وخلق فرص عمل جديدة للنساء وحماية حقوقها العمالية، سيما التي كفلها القانون للنساء العاملات مثل الحق في الحضانة، واجازة الامومة وغيرها.

وأشارت السلمان، إلى أن المرأة الاردنية وبرغم كل التحديات التي تواجهها، والمعيقات التي تعترض طريقها؛ أثبتت كفاءتها وجدارتها في مواقع العمل كافة ومنها قطاعات العمل التي تمثلها النقابة، "ولدينا العديد من قصص النجاح لسيدات أردنيات يعملن في قطاعات اقتصادية مختلفة".

وقال السلمان، "إن النقابة ومن خلال الجهود التي تبذلها تسعى لتوفير بيئة العمل اللائقة للمرأة والتي تناسب احتياجاتها، وتحرص على تضمين بنود في اتفاقيات العمل الجماعي التي تبرمها مع أصحاب العمل، تنص صراحة على حقوق المرأة العاملة فضلا عن تحقيق مكتسبات جديدة لها، إلى جانب متابعة القضايا التي توجهها ضمن بيئة العمل".

وأوضحت، أن بيئة العمل الخالية من جميع أشكال العنف والتمييز والاساءة حق للمرأة العاملة نصت عليه التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية، الأمر الذي تسعى النقابة إلى تنفيذه على أرض الواقع من خلال الادوات القانونية التي تملكها والمطالب العمالية التي تتقدم بها إلى أصحاب العمل.

ولفتت إلى أنّ، النقابة تسعى إلى خلق شراكات متنوعة مع مؤسسات المجتمع المدني وجميع الجهات الناشطة في مجال حقوق المرأة وتمكينها بهدف دعم أنشطة النقابة وبرامجها الرامية إلى تعزيز الوعي النقابي لدى المرأة العاملة وتنمية معرفتها بالحقوق والواجبات التي نص عليها القانون.

وبيّنت أنّ التحديات التي تواجه النساء في سوق العمل، والمخالفات التي يتعرضن لها ضمن بيئة العمل، تتطلب تكثيف الجهود من جميع الأطراف والتخطيط بشكل شمولي على مستوى الوطن سيما مع نسب المشاركة الاقتصادية المنخفضة للمرأة، ونسب البطالة المرتفعة بين صفوف النساء.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير