الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة
رياضة

تشيلسي يسعى لإنقاذ موسمه امام الطامح دورتموند

{clean_title}
الأنباط -
 علي عويس
يسعى تشيلسي الانجليزي لإنقاذ موسمه عندما يستضيف بوروسيا دورتموند الالماني الليلة على ملعبه الستامفورد بريدج في العاصمة الانجليزية لندن في مواجهات اياب دور الـ16 من بطولة دوري ابطال اوروبا.
وحسم دورتموند لقاء الذهاب بعدما حقق الفوز بهدف نظيف جاء بأقدام المهاجم الالماني الشاب كريم اديمي ليخطف بذلك انتصارا ثمينا ليضع دورتموند قدما في الدور القادم.
النادي الالماني يملك خياري الفوز او التعادل من اجل ان ينتقل للمرحلة المقبلة اما النادي اللندني فيدخل اللقاء ولا امل له سوى الفوز بنتيجة هدفين او اكثر اذا ما اراد تجاوز دورتموند اما في حالة فوز تشيلسي بفارق هدف فسيضطر الفريقين للجوء الى الاشواط الاضافية من اجل حسم اللقاء لأحد الفريقين.
ويمر "البلوز" بفترة سيئة بعد سلسلة من النتائج المخيبة لطموحات الفريق الذي ابرم صفقات بأكثر من 300 مليون يورو في الانتقالات الشتوية من اجل تحسين نتائج الفريق لم يحقق سوى انتصارين في هذا العام جعله يستقر في المركز العاشر في الدوري ويبتعد عن المراكز المؤهلة لدوري الابطال بـ11 نقطة وهذا يعني انه في حالة استمر بهذه النتائج لن يشارك في البطولة الموسم المقبل.
وهذا ما يجعل التشامبيونزليغ اخر امال البلوز بعد ان خرج من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي على يد مانشستر سيتي برباعية نظيفة.
اما "اسود الفيستفاليا" فيعيش اياما مميزة فهو يحتل صدارة ترتيب الدوري الالماني بالتشارك مع بايرن ميونخ في منافسة شرسة بينهما على لقب البونسليغا ويطمح دورتموند في كسر الهيمنة البافارية الذي سيطر على لقبها لعشر مواسم متتالية.
ويطمح رفاق القائد ماركو رويس في تجاوز عقبة تشيلسي والاستمرار في المنافسة على لقب البطولة القارية التي سبق وان توج بها في عام 1997 وحل وصيفا لها في 2013.
وسيغيب عن دورتموند كريم اديمي الذي يعاني من تمزق في الفخذ بالاضافة والمهاجم يوسوفا موكوكو بسبب اصابة في الكتف وغياب المدافع جوليان ريرسون بداعي الايقاف.
اما تشيلسي فسيغيب عنه كل من القائد تياغو سيلفا وسيزار ازبيلكويتا والحارس ميندي والنجم الانجليزي ماسون ماونت الموقوف. 
وفي المباراة الثانية التي ستلعب في نفس التوقيت يستضيف بنفيكا البرتغالي خصمه كلوب بروج البلجيكي في اياب نفس الدور من البطولة.
مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت لصالح النادي البرتغالي بهدفين نظيفين كانت عن طريق لعب الوسط البرتغالي جواو ماريو والمهاجم البرازيلي ديفيد ناريس.