الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

جمعية التمور تنفي تداول صنف "مجهول" غير أردني بالسوق المحلية

 جمعية التمور تنفي تداول صنف مجهول غير أردني بالسوق المحلية
الأنباط -

أكدت جمعية التمور الأردنية (جودا)، اليوم الاثنين، عدم صحة ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود تمور من صنف (مجهول) من مصادر غير أردنية في الأسواق المحلية.
وقالت الجمعية في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذه العلامات التجارية التي يتم تداولها هي لشركات ومزارع أردنية، وهم أعضاء في جمعية التمور الأردنية، وان تمور (المجهول) الموجودة في الأسواق المحلية، هي جميعها تمور محلية الأصل والمنشأ، مؤكدة أن الأردن لا يستورد أي تمور من صنف (مجهول) من أي مصدر في العالم وان سجلات وزارة الزراعة الأردنية تثبت ذلك.
وأشارت إلى أن مثل هذه المنشورات يتم تداولها سنوياً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بهدف التأثير على أسعار التمور واستهلاكها وإنتاجها الذي يفتخر به محليا وعربيا وعالميا.
وأكدت (جودا)، أنها تتابع أصحاب تلك المنشورات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وفقا لأحكام قانون العقوبات وقانون الجرائم الإلكترونية، مبينة أنها تعمل جاهدة لحماية المنتج الوطني، وتنبيه المواطن بعدم الالتفات إلى مثل تلك الإشاعات دون التأكد من صحتها.
من جهته، قال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورنس المجالي لـ(بترا)، إن الوزارة تمنع استيراد هذا الصنف من أي جهة، لحماية المنتج الوطني، مؤكدا أن الأردن يصدر تمور (المجهول) إلى أكثر من 15 دولة.
وأضاف أن تمور المجهول الأردنية تشكل 14بالمئة من الإنتاج العالمي لتمور المجهول، حيث يزداد الطلب عليه في كل عام.
-- (بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير