"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
عربي دولي

الصين: خطوات حازمة لمعارضة استقلال تايوان

الصين  خطوات حازمة لمعارضة استقلال تايوان
الأنباط -
القى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم الأحد تقرير عمل الحكومة نيابة عن مجلس الدولة، وذلك في الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، المنعقدة في قاعة الشعب الكبرى

واليكم نص التقرير:

الصين تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي بنحو 5 بالمائة في عام 2023.

استهلاك الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي وانبعاثات الملوثات الرئيسية في البلاد سيواصلان الانخفاض في عام 2023.

الصين تهدف إلى تحقيق زيادات مطردة في كل من حجم وجودة الواردات والصادرات وتحقيق توازن أساسي في ميزان المدفوعات في عام 2023.

الطلب الاستهلاكي وتوزيع السوق والإنتاج الصناعي وتوقعات الأعمال تحسنت بشكل ملحوظ في الصين، مضيفا أن الاقتصاد يظهر إمكانات هائلة وزخما قويا لمزيد من النمو.

الصين ستتخذ خطوات حازمة لمعارضة ما يسمى "استقلال تايوان” ودفع عملية إعادة التوحيد السلمي للوطن.

تستهدف الصين معدل تضخم، أو زيادة مؤشر أسعار المستهلكين، بنحو 3 في المائة في عام 2023،

الصين تستهدف الحفاظ على إنتاجها من الحبوب فوق مستوى 650 مليون طن في عام 2023.

حققت الصين استقرار الاقتصاد، وعززت جودة التنمية بشكل مطرد، وحافظت على الاستقرار الاجتماعي الشامل في عام 2022، مما ضمن تحقيق إنجازات جديدة كانت صعبة المنال في التنمية.

الصين تستهدف خلق فرص عمل جديدة لنحو 12 مليون شخص في المدن والبلدات عام 2023، وإبقاء نسبة البطالة القائمة على أساس المسح في المدن والبلدات عند قرابة 5.5 في المائة.

الصين ستعزز كثافة وفعالية سياستها المالية الاستباقية في عام 2023.

الصين ستعزز جهودها الرامية إلى جذب الاستثمار الأجنبي والاستفادة منه. وقال التقرير إن الصين ستوسع الوصول إلى السوق وتواصل فتح قطاع الخدمات الحديثة وتضمن المعاملة الوطنية للشركات ذات التمويل الأجنبي، وتحسن خدماتها للشركات ذات التمويل الأجنبي وتيسر إطلاق مشاريع بارزة ذات تمويل أجنبي. وبحسب التقرير فإن البلاد ستأخذ خطوات نشطة للمشاركة في الاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ وغيرها من الاتفاقات الاقتصادية والتجارية العالية الجودة، وتوسع بشكل مستقر عملية الانفتاح المؤسسي من خلال تبنى اللوائح والقواعد والإدارة والمعايير ذات الصلة بشكل استباقي.

ستدعم الحكومة المركزية الصينية منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين في تنمية اقتصادهما وتحسين معيشة الشعب والحفاظ على الازدهار والاستقرار الطويلي الأجل في المنطقتين.وتعهد التقرير ببذل جهود حثيثة للتنفيذ الكامل والصادق والحازم لسياسة "دولة واحدة ونظامان” التي يدير بموجبها أهالي هونغ كونغ شؤون هونغ كونغ ويدير أهالي ماكاو شؤون ماكاو، مع درجة عالية من الحكم الذاتي للمنطقتين. وقال التقرير إن الحكومة المركزية ستظل ملتزمة بالحوكمة القائمة على القانون في هونغ كونغ وماكاو، وستضمن الحفاظ على النظام الدستوري في المنطقتين على النحو المنصوص عليه في الدستور الصيني والقانونين الأساسيين للمنطقتين، وإدارة هونغ كونغ وماكاو من قبل الوطنيين.

تقف الصين على أهبة الاستعداد للعمل مع المجتمع الدولي لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي وتعزيز القيم المشتركة للإنسانية. وقال التقرير: "سنبقى ملتزمين بسياسة دبلوماسية مستقلة للسلام والتنمية السلمية وسنسعى للصداقة والتعاون مع دول أخرى على أساس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.” وأضاف التقرير: "سنبقى حازمين في اتباع استراتيجية الانفتاح من أجل المنفعة المتبادلة. وسنواصل العمل لحماية السلام العالمي والمساهمة في التنمية العالمية ودعم النظام الدولي.”
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير