الوحدات يفوز على معان بالثلاثة اليقظة مطلوبة وجملة المشهد تتغير ! أمادو موتاري يحط الرحال في قلعة الزعيم وكالة ستاندرد اند بور ز ترفع التصنيف الائتماني الاردني لأول مره منذ ٢١ عام إلى BB- مليونين درهم من حاكم الشارقة دعما لإتحاد الكتاب مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الصرايرة والبطوش سأنتخب رغم ما قاله المعايطه فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الشمال غدا 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مراكز الخدمات الحكومية تعلن عن ساعات العمل ليوم الاقتراع الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة إجلاء 420 ألف شخص في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين مع اقتراب الإعصار "ياغي" النفط يرتفع بشكل طفيف ويقترب من أكبر خسارة أسبوعية في عام المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ بدء المرحلة الثانية لصرف المستحقات والرديات لطلبة المنح والقروض الداخلية والدة معالي العين جمال الصرايرة في ذمة الله وفيات الجمعة 6/9/2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق حتى الاثنين الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني
محليات

الخصاونة: تنبؤات بتحديات اقتصادية مقبلة .. والأردن سيتأثر

الخصاونة تنبؤات بتحديات اقتصادية مقبلة  والأردن سيتأثر
الأنباط -
- افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم السبت، اللقاء التفاعلي لاستعراض تقدم سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وقال الخصاونة في كلمته الافتتاحية، إن اللقاء التَّفاعلي الذي تستضيفه رئاسة الوزراء يضمُّ شركاء في بلورة وصياغة وتنفيذ رؤية التَّحديث الاقتصادي التي قاد جهود الوصول إليها العديد من الشُّركاء بما فيهم الحكومة، مشيرا الى ان إن تحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي يتطلب شراكة مع الجميع، إضافة الى أنه تم التركيز في البرنامج التنفيذي الأول على 183 مبادرة من أصل 380 مبادرة .

وأضاف، أن التنبؤات تشير إلى وجود تحديات اقتصادية خلال العامين المقبلين والأردن سيتأثر بذلك، مشددا على أن الحكومة لا تستطيع أن تبيع المواطن وهما وتفضي إلى مزيد من عدم المصداقية.

 

واوضح أن الحكومة تسعى لاستعادة المصداقية عبر خطاب وطني واضح وصريح وملتزم لا يبيع وهما وبذات الوقت خطاب طموح، لأن الركون إلى خطاب طموح ومستهدفات طموحة هو ما يفضي بنا إلى التقدم حتى لو لم نحقق 100% من هذه المستهدفات.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتدخل في بعض الاستثمارات المتعثرة من باب تصحيح المسار الضروري وليس من باب أي جدوى اقتصادية، منوها الى أنها تتدخل ايضا في مشروع أبراج السادس بناءً على جدواه الاقتصادي، بل لإزالة العثرات وأن تصبح عنوانا للنجاح لا للفشل.

 

ووجه الخصاونة جميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة إلى البدء بتنفيذ البرنامج التنفيذي للرؤية ضمن المواقيت الزمنية الواردة فيه، مشيرا الى أن اطلاق رؤية التحديث الاقتصادي تنفذ عبر 3 مراحل على مدى 10 سنوات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير