المفرق

رئيس بلدية المفرق الكبرى يلتقي وفد السفارة الامريكية من فريق الدعم المدني.

{clean_title}
الأنباط -
رئيس بلدية المفرق الكبرى يلتقي وفد السفارة الامريكية  من فريق الدعم المدني.

#اخورشيدة يستعرض أبرز تحديات البلدية في ضوء التواجد السوري والطلب على الخدمات ويطالب دعم دولي لمواجهة تداعيات الضغط على الاحتياجات الأساسية. 
الانباط يوسف المشاقبة 
التقى رئيسَ بلدية المفرق الكبرى الأستاذ ناصر الدين عبدالله اخوارشيدة الخزاعلة فريق الدعم المدني في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في عمان وذلك  لبحث أوجه التعاون المشترك بين الطرفين والتحديات  التي تواجه بلدية المفرق جراء تداعيات اللجوء السوري على المدينة  .

وعرض اخورشيده حجم الاعباء الكبيرة  التي تواجه البلدبة نتيجة التواجد السوري. والتي طالت  كافة القطاعات، مشيرا إلى أن المفرق  أولى المدن الاردنية التي استقبلت الاخوة السوريين، وادى ذلك إلى زيادة في السكان، الامر الذي زاد بالطلب على الخدمات المقدمة للمواطنين. 

ودعا اخورشيدة المنظمات الدولية  إلى تقديم المزيد من الدعم والوقوف إلى جانب البلدية في ظل تداعيات اللجوء السوري، منوهاً أن هناك منظمات مشكورة منها المنظمة الألمانية GIZ  والتي تقدم خدماتها في النظافة وتشغيل الأيدي العاملة، وتزويد البلدية في آليات ومحطة فرز النفايات، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ضمن برنامج قدرة في دعم البلدية  من  خلال شراء آليات حاويات، واعادة تاهيل الحدائق ، ومشروع صيانه الاليات، ودعم  المجتمع المحلي من خلال الجمعيات ضمن اساس ومعايير.

وأكد اخورشيدة  ان البلدية تعمل ضمن خطة ودرسات للنهوض بالعمل البلدي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،  مبيناً اهم احتياجات البلدية والتي ستساعد في تحسين مستوى الخدمات، ودعم التنمية المحلية، ومنها حاجة البلدية إلى آليات جديدة للمحافظة على نظافة المدينة في ظل زيادة إعداد السكان،  بالإضافة إلى دعم البلدية لتتفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة ، وتزويد البلدية بوحدات  انارة موفرة للطاقه ، وعمل محطة تحويلية ، وحدات شمسيه للمباني البلدية  لتوفير من فاتورة الكهرباء . وإنشاء حديقة عامة لجميع أهالي المدينة مثل باقي المحافظات، وتزويد البلدية بأجهزة إلكتروني لتطوير العمل ،  بالإضافة إلى حاجة المدينة إلى تصريف مياه الامطار لشوارع المدينة ، ومصنع اسمدة، وزيادة الأيدي العاملة، وحوسبة أعمال البلدية ، نقل سوق المواشي، زيادة الرقعة الخضراء، وحل مشكلة وادي المفرق . 

كما عرض اخورشيدة اهم المشاكل والتحديات منها زيادة إعداد السكان،و زيادة كمية النفايات ،و زيادة الحاجة للحاويات، والازدحامـات المروريـة،  والحاجة لفتح وتعبيد الشوارع، وتطوير خدمات البلدية برفدها بالاجهزة، والمعدات والأنظمة الإلكترونية،  وتدريب وتأهيل الموظفين، وحاجة البلدية لمشروع مركز تكنولوجيا معلومات والحاجة لتحسين مداخل المدينة،

 نائب  رئيس البلدية احمد رزق المشاقبة  أوضح من جانبه  مدى تاثير إعداد  من اللاجئين السوريين على كافة القطاعات من النظافة والبنية التحتية ونقص المياة  والتربية والصحة، مطالبا بدعم البلدية لتسيطع مواصلة العمل نحو الأفضل. 

 الوفد بدوره قدم شكره وتقديره لرئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخوارشيدة الخزاعلة والحضور  على حسن الإستقبال، مشيدين بمستوى  العلاقات الأردنية الامريكية وأوجه التعاون والدعم ما بين البلدين وفي المجالات كافة. 

 واشاروا إلى ضرورة توجية  دعم المنظمات الدولية إلى بلدية المفرق لتقديم المساعدات المطلوبة والذي من شأنها المساهمة في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .

وحضر اللقاء المهندس رئيس قسم الميكانيك المهندس هاني الزيود رئيس قسم الإعلام والتواصل المجتمع سهام الحوامدة.

تصوير : ظاهر الخزاعلة 
#المكتب الإعلامي
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )