الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة
رياضة

كلاسيكو مثير في ذهاب نصف نهائي الكأس

{clean_title}
الأنباط -
علي عويس
يترقب عشاق كرة القدم مساء اليوم مواجهة الكلاسيكو الشهير الذي يجمع قطبي الكرة الاسبانية ناديي ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد ضمن مباريات ذهاب نصف كأس ملك اسبانيا.
هذه القمة التي اعتاد متابعي الكرة العالمية ان تكون مليئة بالندية والتنافسية وغزيرة بالاهداف حيث انها تجمع عديد النجوم المميزة من لاعبي الكرة الاسبانية والعالمية التي تحترف في صفوف القطبين البارزين في سماء الكرة الاوروبية.
ويدخل ريال مدريد المواجهة وعينه على تصحيح المسار محليا حيث يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر وتعثر في اخر لقاء له في ديربي العاصمة ضد اتليتكو مدريد بهدف لمثله.
وبعد ان قطع الريال شوطا كبيرا في التأهل الى ربع نهائي بطولة دوري الابطال بعد فوزه الكبير ذهابا على مستضيفه ليفربول الانجليزي بخماسية لهدفين وتوج بلقب مونديال الاندية يدخل الكلاسيكو ساعيا في ان يستمر في تقديم عروضه المميزة التي تكلل بالتتويج في الالقاب. 
ويأمل الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني للريال في ان يقدم لاعبيه مستوى مميز وان يثأر من البارسا الذي حرمه من بطولة السوبر الاسباني بعد ان فاز عليه في النهائي بثلاثة اهداف لهدف.
اما الضيف برشلونة الذي يسعى ان يستمر في سيطرته المحلية هذا الموسم فهو يتصدر الدوري بفارق مريح ويرغب في التتويج بالكأس ليمحو خيبة الامل التي الحقها بجماهيره بعد الاخفاق الاوروبي عندما فشل في الاستمرار في دوري الابطال وحل بالمركز الثالث الذي يؤهله للدوري الاوروبي خرج منه ايضا بعد ان اصطدم بمانشستر يونايتد الذي اقصاه من البطولة الثانية في اوروبا ليكتفي النادي الكاتالوني للعام الثاني على التوالي بالبطولات المحلية.
ويمني مدرب البارسا الاسباني تشافي هيرنانديز نفسه بتقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة ايجابية في ميدان غريمه ليتفادى الهزيمة الثالثة على التوالي في كافة البطولات بعد خسارتيه الاوروبية ضد اليونايتد وفي الدوري ضد الميريا.
ومن المتوقع ان يغيب المهاجم البولندي المخضرم روبيرت ليفاندوفسكي عن البارسا الذي يعاني من إجهاد عضلي في أوتار الركبة اليسرى لينضم الى كل من بيدري وديمبيلي اللذين تأكد غيابهما عن قائمة الفريق في مباراة القمة اما الريال فيحضر اللقاء دون غيابات في صفوفه. 
ويعتبر "البلوغرانا" اكثر الفرق الاسبانية تتويجا في هذه البطولة حيث يمتلك برصيده 31 لقب ويحتل اتليتيك بلباو المركز الثاني بـ23 لقب ويقع الريال ثالثا برصيد 19 لقب.